Proposez un article إقترح مقالا

Contactez Nous sur l’address Email: portailmarocain@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات75 تعليق

  • شريف قشطة

    انا مواطن فلسطيني من غزة ابلغ 19 من عمري حاصل على شهادة ثانوية عامة من عندنا لم اتزوج بعد ولكن
    اريد مساعدة مادية من اهل الخير والعز وكل ما اطلبه من الايدي الرحيمة هو مبلغ لا يقل عن 5000 دولار فقط لاغير
    وبناء على مشئية الله سوف أخذ المبلغ واتعلم به فورا دون نقاش واسافر للخارج للاكمال وللاطمئنان سوف ارسل لكم صور من الشهادات اليكم عبر الفاكس اكمالا لذلك اذا اردتم العطاء والبذل فارجو ان ترسلو المبلغ لي عبر رقم حوالة مالية عن طريق ويسترن يونيون او الاكس برس انا لا امتلك العديد من المعلزمات ولكن لا يوجد غيره والله ولي ولكم التوفيق والاجتهاد فانا اعتمد على الرازق ثم عليكم وشكرا جزيلا مع خالص تحياتي ( شريف قشطة )

  • شرفي رضوان

    خنشلة : 15/03/2015 REDHOUANECHORFI@YAHOO.COM
    السيد : رضوان شرفي الى السيد :
    العنوان : ص- ب رقم 230 مكتب الى وزير السكن بالجمهورية حول رفض ملف طلبه للسكن الاجتماعي

    Oujda Portail: ولاية خنشلة – الجزائر: مواطن جزائري يبرق الى وزير السكن بالجمهورية حول رفض ملف طلبه للسكن الاجتماعي
    بريد حي الحسناوي 40018 – خنشلة
    الهاتف : 0662995786
    الموضوع : طلب الاستفادة من سكن عمومي ايجاري

    لي الشرف ان اتقدم الى سيادتكم المحترمة بطلبي هدا و المتمثل في الاستفادة من السكن العمومي الايجاري
    وقد اودعت ملف طلب سكن ايجاري دو طابع اجتماعي بمصالح دائرة خنشلة مسجل تحت رقم 2150/2006 بتاريخ 20 جوان 2006
    مع العلم قد مرت عليا لجنة التحقيق مرتين و انا رب لعائلة و قد لحظوا وضعيتي المزرية وقد وعودوني بالاستفادة من السكن و لم يتم دلك
    الا اني اتفاجئ بعدم وجود اسمي مدرج ضمن هده القائمة المهولة ووجود أسماء اودعت ملفات طلب السكن في 2012 و 2013 و 2014
    في هدا الحال ارفع الى سيادتكم هدا التظلم عسى ان يجد فيكم الرأفة بعائلتي ان تدرجوني في هده القائمة ودمتم في خدمة الوطن و الموطن
    مع العلم اني مند ثمانية اشهر و انا اسجل اسمي في قائمة الاستقبال و لم احظى بدلك حتى اليوم

    وفي الاخير تقبلوا مني فائق التقدير و الاحترام

    مع العلم اني رسلت : امضاء المعني
    السيد وزير السكن و العمران
    و السيد المحترم الوزير الاول
    والسيد المحترم والى ولاية خنشلة
    و سيادتكم المحترمة ايضا سيد رئيس دائرة خنشلة
    المرفقات :ا
    وصل الايداع ملف طلب سكن ايجاري
    وصل استلام طعن
    نسخة من بطاقة التعريف الوطنية

    \

  • mohammed

    جزاء من علمونا !! (ضحايا النظامين )

    في التعليم الإبتدائي بالخصوص. .وفي كل المؤسات التعليمية تقريبا. .وانت تلجها يطالعك اساتذة واستاذات ..على أبواب التقاعد. ..ترى على سحناتهم آثار العمل الدؤوب على مر السنين ..الذي اسدوه للوطن ولابناء الوطن..مئات ومئات من أبناء الشعب …مروا من هنا …مروا من فصولهم .. غرسوا فيهم مبادئ الحرية …علموهم مبادئ الحياة !!! منهم من صار من اطر الدولة في كل مناحيها !!!
    كدوا واجهدوا أنفسهم. ..اعطوا كل ما عندهم..الغالي والنفيس ..من أنفسهم بذلوا …من صحتهم بذلوا ..أدوا الأمانة. .بعزة نفس قل نظيرها….بإيمان قوي أن الله وحده الكفيل بهم !!
    ما يحز في النفس أن هؤلاء الكرام والكريمات..الشرفاء والشريفات..أغلبهم ان لم اقل كلهم ..لا زال يعاني في ادنى السلالم رغم مرور عقود ثلاث من العمل ..بل من هم من اقبل على العقد الرابع..ولا زالوا في السلم العاشر !!! يا لحظهم العاثر !!
    هؤلاء كثر ..هؤلاء لم تجازهم الدولة المغربية إلا بالجحود..والنكران …جزاء سنمار ؟؟؟ اهملوا ..تركوا يعانون مشاكل الحياة ..ويلات الحياة ..تركوا ضحايا لنقابات الويل الخمسة !!!….يدلفون الى عملهم وهم يرون من هم في عمر ابنائهم. .وكذا الذين تتلمذوا على أيديهم. ..وقد رتبوا في سلالم أعلى منهم…وهم يرون الظلم المستشري…وهم وهن يرون بنتاهم/هن…اللاتي ولجن التعليم منذ مدة يسيرة وقد نسفن كل الخطوط !!! ظلم ما بعده ظلم ..وهنا لا نتحدث ابدا عمن استحق ترقيته بامتياز واستحقاق …بل نلعن هنا …الذي سرق ترقيته ..وما اكثرهم !!! وبطرق ملتوية تعرفها جيدا الببغاوات الخمس وزبانيتها …..
    ايها السادة حينما ..نلتقي بالضحايا ..وجب رفع القبعة !!! والعبد الضعيف ..ميمون بوجنان سيظل يتتذكر ايام النضال المجيدة في الرباط ..حينما بكى الاف المناضلين وفي منظر مهيب …في منظر محزن …يومها التقى وفي ساحة وزارتنا الموقرة …استاذة واستاذ مشرفان على التقاعد وهم لما يزالا في السلم التاسع !!! مع مجموعة تلاميذ /اساتذة. ..قد مروا من فصولهم …كم كانت اللحظة محزنة …كم كانت اللحظة عظيمة ..كم كان النضال رائعا. ..
    ايها الشرفاء …ايها الضحايا …تقبلوا هديتي المتواضعة…كلمات ابنكم الذي يسير في نفس طريقكم ..!!!
    يريدون ان يجعلوا منا ضحايا مثلكم…نحن هنا نقول لهم…تبا لكم …لا اسكتنا الله عن ظلمكم…لا اخضعنا الله لذلكم !!!
    سنصرخ في وجوهكم …انتم ظالمون …انتم ظالمون !!!
    حبوجنان سيظل يتتذكر ايام النضال المجيدة في الرباط ..حينما بكى الاف المناضلين وفي منظر مهيب …في منظر محزن …يومها التقى وفي ساحة وزارتنا الموقرة …استاذة واستاذ مشرفان على التقاعد وهم لما يزالا في السلم التاسع !!! مع مجموعة تلاميذ /اساتذة. ..قد مروا من فصولهم …كم كانت اللحظة محزنة …كم كانت اللحظة عظيمة ..كم كان النضال رائعا. .. ايها الشرفاء …ايها الضحايا …تقبلوا هديتي المتواضعة…كلمات ابنكم الذي يسير في نفس طريقكم ..!!! يريدون ان يجعلوا منا ضحايا مثلكم…نحن هنا نقول لهم…تبا لكم …لا اسكتنا الله عن ظلمكم…لا اخضعنا الله لذلكم !!! سنصرخ في وجوهكم …انتم ظالمون …انتم ظالمون !!!

  • bidoun

    ana chaba maghriibiya brit ntlab mina lmaseoulin bach tkoun chafafiya w lmisda9iya f lmobarayate wbache ywajdo forase chorl lchababe hit kayna wahad ta9a haila nta3 chabab ms foras l3amal mamtwafrache brit ntlab m raise lhokoma sayad bnkiran bach yawfi blwo3od dyalo l manh forase chorl wbrit nchir lwahad no9ta hiya ana chabab lmaghribi wa3i wmta9af ms bache kaytlonca wahad lconcour w kaycharak fih l alaaf w ftali katal9aha lmanseb wahad wla zouj kandan hadchi machi ma39oul hada lache brit ntlaaab bach bach tchofo mhal chabab lmaghribi w mercii

  • mohamed

    من السيد محمد قاسمي
    ص.ب 86 جرادة
    165 بلوك E حي أولاد سيد علي
    جــــــــــرادة
    0674467099
    إلـــــــــى الســــــيد :
    رئيس مؤسسة الوسيط
    للمملكة المغربية
    الرباط

    الموضـــــــــوع: شـــــــكاية
    سلام تام بوجود مولانا الإمام
    وبعد، تبعا للموضوع المشار إليه أعلاه والمتعلق بشكاية ضد مدير المستشفى الفارابي والمسؤول الرئيسي على المصلحة المالية بنفس المستشفى المسمى: مكاوي فإني أسرد عليكم الوقائع التي حتمت علي تقديم هذه الشكاية،
    قد تعرض والدي المزداد سنة 1922 لوعكة صحية على مستوى الدماغ، بتاريخ: 31/12/2014، على الساعة 13h بعد الزوال، تطلب نقله إلى المستشفى الإقليمي بجرادة، وبعد الكشوفات الطبية قرر الطبيب المعالج ارساله إلى مستشفى الفارابي بواسطة سيارة إسعاف تابعة للمستشفى، وبعد أن أديت ثمن البنزين، 200درهم وصلنا على الساعة 16h30min مساء إلى قسم المستعجلات بالفارابي وبعد التشخيص الطبي أحالني الطبيب المعالج إلى قسم مصلحة السكانير، فأديت مبلغا قدره 700 درهم، ونودي على الموظفة العاملة بتلك المصلحة ، وبعد زهاء أكثر من ساعة، حضرت ونقلت المريض صحبة الطبيب المعالج لتلك المصلحة، تركني الطبيب وبعد ذلك رفضت الموظفة إجراء السكانير في ذلك الوقت وحيث رجعت إلى الطبيب وابلغته بذلك، لم يستطع فعل أي شيء سوى إخراج المريض من المستشفى والساعة حوالي 19h مساء أي في الظلام الحالك.
    وفي يوم الجمعة 02/01/2015، توجهت صباحا إلى إدارة المستشفى لاسترداد واجب الرسوم نظرا لعدم تقديم لوالدي أية خدمة أو علاج، وبعد رواح وغدو بين عدة مكاتب بالفارابي دون جدوى سوى الإهانة وتلفيق التهم، كل من مدير المستشفى والمسؤول المكلف بالمالية.
    – الأول مدير المستشفى اعتبرني كمتسول، حيث كان يجيبني بـ (لا نقود عندي في الجيب لأعطيها لك)، وعندما الححت عليه باسترداد المبلغ، أو تسليم ما يثبت كتابة عدم الاسترداد، هددني بتلفيق تهمة إهانة موظف وعرقلة سير الإدارة وأشياء أخرى، كما أنه استدعى أحد الحراس لإجلائي وكان ذلك كله بحضور موظفين يمثلان إحدى النقابات بالمستشفى والمسؤول على المالية المذكور سلفا.
    – أما المسؤول على المالية المذكور فإنه طالبني بالذهاب إلى مصلحة السكانير وهو يقول ( سير حيح عليهم)، كما نقل لي من قبل إحدى الموظفات بالمساعدة الاجتماعية وأكده لأحد الأطباء المشكورين والذي حاول تسوية الملف لكن بدون جدوى، ولم يكتف بهذا بل اتهمني بالتحايل كون والدي أجرى السكانير وأريد استخلاص المبلغ وذلك بمكتب مدير المستشفى .
    وفي يوم الثلاثاء 06/01/2015، توجهت إلى السيد النائب الإقليمي وأبلغته شكايتي شفويا وبعد اتصاله بالمدير نفى كل الوقائع، كما أبلغني السيد النائب وطلب مني وضع شكاية كتابيا.
    لهذه الوقائع كلها أطلب منكم انصافي واسترجاع مبلغ الرسوم الذي أذيته بدون تقديم أية خدمة
    اتخاذ اللازم والإجراءات الإدارية والقانونية ضد كل من أهانني وإفادتي بذلك في غضون شهر
    وتقبلوا فائق التقدير والاحترام ودمتم في خدمة الصالح العام.
    والســـلام
    الإمضاء: محمد قاسمي

    المرفقات:
    – ورقة الارسال من مستشفى جرادة
    – طلب اجراء فحص بالراديو من قبل الطبيب بمستشفى الفارابي

عرض المزيد من التعليقات