برقية تعزية من الملك محمد السادس إلى أفراد أسرة المرحوم بنسالم الصميلي

14140 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 2 يونيو 2012، بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ برقية تعزية إلى أفراد أسرة المرحوم بنسالم الصميلي وزير الصيد البحري والملاحة التجارية الأسبق٬ الذي وافته المنية يوم الثلاثاء 29 ماي 2012.

وجاء في البرقية “فقد كان للنبأ المحزن لوفاة المشمول بعفو الله ورضاه ٬ المرحوم بنسالم الصميلي ٬ تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه ٬ الوقع الأليم في نفسنا”.

وأعرب جلالة الملك٬ في هذه البرقية٬ لأفراد أسرة الفقيد ولأهله وذويه٬ عن أحر تعازي جلالته وأصدق مشاعر مواساته٬ في هذا المصاب الأليم ٬ الذي لا راد لقضاء الله فيه٬ داعيا جلالته الله عز وجل أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.

وقال جلالة الملك٬ “إن وفاة الراحل الكبير لا تعد خسارة لأسرتكم الصغيرة فقط٬ وإنما فقد فيه المغرب أيضا أحد أبنائه البررة٬ المشهود لهم بالغيرة الوطنية الصادقة٬ والتشبث المكين بمقدسات الأمة٬ والتفاني ونكران الذات في خدمة المصالح العليا للوطن٬ في مختلف المسؤوليات التي انيطت به٬ ولا سيما الحكومية منها كوزير للصيد البحري والملاحة التجارية على عهد والدنا المنعم ٬ جلالة الملك الحسن الثاني٬ أكرم الله مثواه”.

وتضرع جلالة الملك٬ لله تعالي٬ بأن يوفي الفقيد أحسن الجزاء وأجزل الثواب٬ على ما قدم بين يدي ربه من صادق العطاء٬ ومن أعمال مبرورة ٬ وعلى ما أسداه لوطنه من خدمات جليلة٬ وأن يشمله بمرضاته ٬ ويتقبله مع الصالحين من عباده في جنات النعيم.

كما أعرب جلالة الملك عن مشاطرته أفراد أسرة الراحل مشاعرهم في هذا الرزء الفادح٬ مؤكدا لهم صادق تعاطف جلالته وتضامنه وموصول رعايته السامية.

برقية تعزية من الملك محمد السادس إلى أفراد أسرة المرحوم بنسالم الصميلي
برقية تعزية من الملك محمد السادس إلى أفراد أسرة المرحوم بنسالم الصميلي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz