60 مذكرة بحث توقع بمطلوب للعدالة في برشيد

وجدة البوابة18 يوليو 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
60 مذكرة بحث توقع بمطلوب للعدالة في برشيد
رابط مختصر

عرضت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية برشيد جهوية سطات، اليوم الأربعاء، شخصا مطلوبا للعدالة بموجب 60 مذكرة بحث وطنية، رفقة مساعده، على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، للنظر في التهم المنسوبة إلى كل واحد منهما.

وحسب مصادر هسبريس فإن التّهم التي حرّرت بشأنها مذكرات بحث وطنية في حق المشتبه فيه الرئيسي تتعلّق بسرقة سلاح ناريّ من إحدى الفيلات المتواجدة نواحي برشيد، وتكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار بالمخدرات وأقراص الهلوسة، والمشاركة في قتل عمّة تاجر مخدرات بدوار السحابات بالنواصر، والاحتجاز والاغتصاب، والسرقات تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، وارتكاب حادثة سير خطيرة مع جنحة الفرار ورشق القوات العمومية بالحجارة وتعريضهم للخطر، وحيازة السلاح الأبيض بدون سند قانوني.

وأوضحت المصادر نفسها أن توقيف المشتبه فيه جاء بعد مطاردة عناصر الدرك الملكي بسرية برشيد لسيارة كان على متنها رفقة مساعده، في أحد الحقول بدوار أولاد امحمد التابع لجماعة المباركيين ضواحي عاصمة أولاد حريز، وإلحاق عطل بعجلات العربة نتيجة إطلاق أعيرة مطاطية، والتمكّن من السيطرة على المشتبه فيه رفقة مساعده رغم المقاومة العنيفة والتهديدات بواسطة سيف التي أبداها في مواجهة عناصر الدرك.

وأردفت المصادر ذاتها بأن التفتيش الذي أخضعت له سيارة المشتبه فيهما أسفر عن حجز مائة كيلوغرام من مخدر القنب الهندي، وخمسين كيلوغراما من أوراق التبغ “طابا”، وكيلوغرام من مخدر الشيرا، و250 قرصا مهلوسا من أنواع مختلفة، فضلا عن أسلحة بيضاء من الحجم الكبير وهواتف نقالة.

المصدرمصطفى غلمان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.