‪اللاعب والمدرب كومباني يكافئ الكبابري وأيت الحاج على تألقهما

الرياضة
وجدة البوابة29 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
‪اللاعب والمدرب كومباني يكافئ الكبابري وأيت الحاج على تألقهما
رابط مختصر
هسبورت

في أول مباراة رسمية له كلاعب ومدرب أقدم فينست كومباني، مدرب أندرلخت، على إشراك المغربي الشاب عثمان الكبابري (19 سنة)، كلاعب أساسي على حساب الفرنسي سمير نصري، أثناء المباراة التي جمعت أندرلخت بفريق أوستيندي برسم الجولة الأولى من الدوري البلجيكي.

وانتهت المواجهة الأولى للمدرب كومباني بهزيمة بهدفين مقابل هدف، أثناء اللقاء، الذي احتضنه ملعب” كونستنت فاندن ستوك”، بعدما افتتح حصة التهديف لأصحاب الأرض اللاعب ميشيل فلاب في الدقيقة الثالثة عشرة، بينما عدل رونالد فارغاس النتيجة للزوار، ليضيف زميله فاشيون جونيور ساكالا، الهدف الثاني أثناء الدقيقة (73).

وأقدم كومباني على إشراك نفسه كلاعب أساسي في اللقاء، بينما اعتمد على متوسط ميدان المنتخب الوطني للشبان المغربي الآخر أنور أيت الحاج (17 سنة)، كلاعب احتياطي، في وقت أشرك مواطنه الكبابري كلاعب أساسي بعد تألقهما اللافت رفقة الفريق في المباريات الودية تحضيرا للموسم الجديد.

وركزت وسائل الإعلام البلجيكية على المباراة بحكم أنها الأولى لفينسنت كومباني رفقة اندرلخت بعد 11 عاما قضاها بقميص المان سيتي، قبل أن يعود لناديه السابق بموجب عقد يمتد لثلاثة مواسم كلاعب ومدرب في الوقت ذاته.

وقدم الموهوب المغربي الكبابري مردودا جيدا أثناء اللقاء، وخاض ثلاث وثمانين دقيقة من اللعب، قبل أن يشرك المدرب كومباني زميله تيري لوتوندا مكانه، بينما دفع بمواطنه أنور أيت الحاج عند الدقيقة السابعة والثمانين مكان اللاعب بيتر جيركينز.

جدير بالإشارة إلى أن “موضة” اللاعب المدرب اشتهرت بالتسعينيات، أثناء الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل حالة الهولندي رود خوليت، الذي درب ولعب مع تشلسي الإنجليزي أثناء نهاية مسيرته، وخلفه زميله الإيطالي جيانلوكا فياللي.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن