ياسر الزناكي يتسلم بجدة الجائزة الدولية للسياحة لسنة 2010 في مجال التخطيط والابداع

16064 مشاهدة

جدة / وجدة البوابة : وجدة – 16-3-2011 تسلم وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسر الزناكي خلال حفل نظم مساء امس بجدة الجائزة الدولية للسياحة لسنة 2010″ جائزة الدفة الذهبية” في مجال التخطيط والابداع.

ياسر الزناكي يتسلم بجدة الجائزة الدولية للسياحة لسنة 2010 في مجال التخطيط والابداع
ياسر الزناكي يتسلم بجدة الجائزة الدولية للسياحة لسنة 2010 في مجال التخطيط والابداع

 

وتمنح المنظمة العربية للسياحة التابعة لجامعة الدول العربية جائزة الدفة الذهبية للسياحة الدولية للشخصيات البارزة على الصعيد الاقليمي والدولي.

وقد أعرب السيد الزناكي خلال هذا الحفل الذي حضره بالخصوص رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر آل فهيد والقنصل العام للمملكة المغربية بجدة السيد عبد العلي الجاي وعدد من المسؤولين والفاعلين في المجال السياحي عن اعتزازه بالحصول على هذه الجائزة مبرزا الاهمية التي يكتسيها قطاع السياحة في مجال التنمية كقطاع حيوي يعد من اهم ركائز الاقتصاد في دول العالم.

وقال ان هذه الجائزة ” تعتبر تكريما وتتويجا لجهود كل الفاعلين في القطاع السياحي بالمملكة المغربية الساهرين على القطاع السياحي والذين انخرطوا مجددا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في استراتيجية سياحية طموحة جديدة تهدف الى مضاعفة حجم القطاع السياحي لجعل المملكة المغربية من بين الوجهات السياحية العشرين الاولى في العالم “.

وبعد ان اشار السيد الزناكي الى ما تمتلكه المنطقة العربية والاسلامية من مؤهلات في المجال السياحي دعا الى تكثيف الجهود وتدارس سبل تطوير وتعزيز السياحة البينية في المنطقة لايجاد الحلول الكفيلة للحد من الصعوبات والمشاكل التي تعترضها وكذا تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة وتوظيفها في كل المجالات المرتبطة بهذا القطاع .

ونوه السيد الزناكي في سياق متصل بالجهود القيمة التي تبذلها المنظمة العربية للسياحة لتطوير الصناعة السياحة في المنطقة العربية من خلال تفعيل السياحة البينية وتنمية الاستثمارات العربية المشتركة.

وقد القيت خلال حفل تسليم الجائزة لوزير السياحة والصناعة التقليدية كلمات اجمعت على الاشادة بالجهود التي يبذلها المغرب في مجال النهوض بقطاع السياحة وتطوير وتعزيز البنية السياحية .

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz