ويكلكس عند العرب

21404 مشاهدة

وجدة البوابة / بقلم محسن العبيدي الصفار : دخل سعيد الى محل عمله فوجد زملائه منهمكين امام شاشات الكمبيوتر وتكاد لاتسمع لهم صوتا وذلك على غير العادة حيث يسمع صوت نكاتهم وقهقهتهم من اخر الرواق المؤدي الى القاعة , استغرب سعيد هذا الامر وسلم على الجميع فردوا عليه دون ان يرفع احد عينيه عن شاشة الكمبيوتر , سأل سعيد احد الزملاء عن سبب هذا الاهتمام المفاجئ بالكمبيوتر فأجابه :- ويكليكس

لم يكن سعيد قد سمع بهذا الاسم من قبل فقال :

– هل هذا من ادوية التقوية الجنسية التي يعلنون عنها ليل نهار ؟ وكأن الشعب العربي لاهم له سوى تقوية نفسه جنسيا ؟ حسبي الله عليهم فضحونا !!

رد زميله ممتعضا :

– اي تقوية واي جنس ياسعيد ؟ انت وين عايش ؟ في المريخ ؟ موقع ويكليكس هذا موقع على الانترنت ينشر تسريبات لوثائق سرية من الخارجية الامريكية .

استغرب سعيد :

– يارجل هل تريد ان تقول انكم جميعا مهتمين بتسريبات وثائق الخارجية الامريكية ؟ ومنذ متى صرتم مهتمين بالسياسة الدولية هكذا ؟ اخر مرة كنتم تحملقون بالكمبيوتر بهذا الشكل كانت عندما نشرت صورة احدى المطربات بالمايوه .

رد زميله :

– ياسعيد مالنا نحن والسياسة الدولية ؟ يقال ان الوثائق تحتوي تسريبات عن كل شيئ وكل المسؤولين العرب وكل ماقالوه وفعلوه بل وحتى مايفكرون به .

بقي سعيد مستغربا :

– طيب وهل انت بحاجة الى تسريبات كي تعرف مايفكر به المسؤولين العرب ؟ خذ كل ماينطقون به واعكسه فتحصل على النتيجة فمثلا عندما يقولون نحن مع الشعب الفلسطيني يكون واقع الحال انهم لايكترثون اصلا لا فلسطين ولا اهلها وعندما يقولون نحن اخوة ونبحث التضامن العربي يكون واقع الحال انهم يحفرون تحت اقدام بعضهم ويحيكون الدسائس كل للاخر وعندما …

قاطعه صديقه :

– مفهوم ياسعيد حتى الطفل يعرف هذا الذي تقوله فوفر على نفسك التعب

سال سعيد :

– طيب عن ماذا تبحثون اذا بكل هذا الاهتمام

رد عليه زميله :

– بسيطة جدا بما اننا لانصدق اي من وعود المسؤولين حول حياتنا المعيشية وبما اننا نعرف انهم لايجرؤون على الكذب على امريكا فنحن نبحث في الوثائق المسربة عن اخبار حول علاوات الرواتب واسعار الطماطم وحل ازمة السكن ومن سيكون الفائز بستار اكاديمي هذا العام , ولسنا نبحث عن الملف النووي الايراني او عملية السلام الشرق اوسطية مفهوم ياسعيد ؟

لم يسمع سعيد بقية الكلام لأنه كان قد شغل كمبيوتره وانظم هو الاخر الى عملية البحث الاستراتيجية .

ويكلكس عند العرب
ويكلكس عند العرب

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz