ولاية أمن وجدة: إيقاف عشرات الأشخاص متورطين في التزوير و استعماله و انتحال هوية الغير بغرض الهجرة غير الشرعية إلى الديار الأوروبية.‼

522750 مشاهدة

أحالت المصالح الأمنية التابعة لولاية أمن وجدة سبعة أشخاص من بينهم فتاة و امرأة على العدالة ما بين منتصف شهر أكتوبر و الثاني من نونبر 2014 من أجل انتحال هويات الغير و التزوير و استعماله بقصد الهجرة إلى الديار الأوروبية، و كان هؤلاء الأشخاص قد ضبطوا متلبسين بمختلف مطارات الجهة الشرقية.

و قد ضبط الأول و هو مواطن مغربي عمره حوالي 40 سنة، يوم الأحد 02 نونبر الجاري و ذلك لما تسلمته مصالح أمن مفوضية الشرطة الخاصة لمطار وجدة/أنكاد، و هو متورط في قضية تتعلق بالتزوير و استعماله بغرض الهجرة إلى أوروبا. و قد تمت إحالته على عناصر الأمن من طرف طاقم الطائرة القادمة من مطار شارلوروا ببروكسيل بعدما اكتشفت المصالح الأمنية البلجيكية أنه يحوز جواز سفر لدولة السويد يخص الغير حصل عليه بمقابل مادي من شخص أثناء تواجده بتركيا.

قراءة: أمن وجدة يعتقل مروج للخمور المهربة بحي المحرش بوجدة

و خلال نفس اليوم و بمنطقة حدود بني أنصار تمكنت عناصر أمن مفوضية شرطة الحدود من إيقاف شخص (24 سنة) متورط هو الآخر في قضية انتحال هوية بغرض الهجرة، حيث كان يهم بمغادرة التراب الوطني عبر نقطة الحدود بني أنصار، تم إخضاع وثائقه الشخصية لعملية المراقبة بواسطة الأشعة السينية فكشفت أن بطاقة الإقامة و رخصة السياقة البلجيكيتين التي كان يحوزهما مزورتين، كان حصل عليها مقابل مبلغ 5.000 أورو من أحد الأشخاص الذي مازال البحث جار لإيقافه هو الآخر.

كما أوقفت مصالح أمن مفوضية شرطة الحدود بني أنصار يوم 28 أكتوبر المنصرم شخصا آخر يبلغ من العمر 26 سنة من أجل التزوير و استعماله بغرض الهجرة إلى أوروبا.. و تم افتضاح أمره أثناء عملية المراقبة بجهاز الأشعة الفوق بنفسجية لوثائقه، حيث تبين أن جواز السفر البيومتري الذي يحوزه يحمل تأشير مزورة، حصل عليها بمقابل مادي من أحد الأشخاص مازالت هويته في طور التشخيص. و بنفس المنطقة الحدودية تمكنت ذات المصالح خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر الأخير من إيقاف شخص آخر في السابعة و العشرين من عمره، بعدما تبين أنه متورط في قضية تقديم وثائق مزورة بغرض الهجرة إلى الديار الأوروبية..

و تم اكتشاف أمره هو الآخر بواسطة نفس التقنيات المذكورة، حيث تبين من خلالها أن جواز السفر و بطاقة الإقامة التي كان يحوزها مزورة.. في نفس التاريخ و بنفس المكان نجحت عناصر الشرطة في إيقاف سيدة في عقدها الثالث متورطة في قضية انتحال هوية الغير بغرض الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، و ذلك بعد أن حاولت تمويه شرطة الحدود عبر إدلائها بجواز سفر فرنسي سليم يخص شقيقتها المقيمة بفرنسا.

قراءة: تدخل أمن وجدة في محاولة سرقة فاشلة تنتهي باعتقال شخصين

أما بميناء الناظور فتمكنت مصالح الأمن من إلقاء القبض على فتاة تبلغ من العمر 23 سنة بعد تورطها في قضية انتحال هوية الغير بغرض الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، و ذلك بعد أن حاولت تمويه شرطة الحدود بإدلائها لجواز سفر يحمل تأشيرة شينغن في اسم فتاة أخرى.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz