ولاية أمن وجدة تحتفي بنسائها الشرطيات في عيد المرأة العالمي

53957 مشاهدة

سميرة البوشاوني/ وجدة البوابة : وجدة في 14 مارس 2012، تعبيرا عن التقدير الذي تحظى به المرأة المغربية بجهاز الأمن الوطني واحتفالا باليوم العالمي للمرأة، نظمت ولاية أمن وجدة صباح الخميس 08 مارس حفلا تكريميا للشرطيات العاملات بمختلف مصالح الولاية، وقد افتتح الحفل بكلمة لوالي الأمن عبد الله بلحفيظ عبر خلالها عن افتخاره بالمرأة الشرطية التي عكست باستقامتها ونزاهتها وجديتها في العمل سواء في تنظيم المرور أو في مسرح الجريمة والشرطة العلمية أو في البطاقة الوطنية البيومترية… صورة مشرفة للمرأة المغربية.

وقد نوه بمجهودات شرطيات المرور في زجر المخالفين بالرغم من المشاكل التي واجهتهن في البداية من عدم امتثال المخالفين لأوامرهن، وفي هذا الصدد تحدث عن خطة بولاية أمن وجدة تروم إلغاء الرجال في المرور وتعويضهم بالنساء، لأن الأخيرات يقمن بواجبهن على مستوى كبير من الحزم والمهنية. كما لم يفوت والي الأمن المناسبة لتقديم بعض الوجوه النسائية في سلك الشرطة بوجدة واللواتي أدلوا بدلوهن في ممارسة المهنة وأبانوا عن كفاءة عالية في التعامل مع عدد من القضايا كالضابطة الداودي بالمصلحة المكلفة بالعنف ضد النساء والقاصرين، ومفتشة الشرطة حنان بالمصلحة الولائية للتشخيص القضائي (الشرطة العلمية والتقنية) والتي تمكنت إلى جانب زملائها من عناصر مسرح الجريمة في فك لغز مجموعة من الجرائم التي شهدتها المنطقة الشرقية. بالإضافة إلى تقديم أول شرطية بمدينة وجدة تخرج في دورية.

وبدوره نوه علي الداكي نائب والي الأمن بسيدات الأمن ووجه إليهن تهنئة خاصة بعيد المرأة، كما أشاد بتفاني شرطيات المرور والشرطيات العاملات بمطار وجدة أنجاد.

هذا واستقبل عبد الله بلحفيظ والي الأمن بنفس المناسبة 11 شرطية التحقن بمدينة وجدة، كما وزعت هدايا رمزية على بعض الشرطيات، وكان لهن لقاء مع ممثلات لإحدى الأبناك اللواتي قدمن شروحات متعلقة بقروض السكن، وذلك في إطار الأعمال الاجتماعية. 

ولاية أمن وجدة تحتفي بنسائها الشرطيات في عيد المرأة العالمي
ولاية أمن وجدة تحتفي بنسائها الشرطيات في عيد المرأة العالمي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz