ولاية أمن سطات تخلد الذكرى الـ 61 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

وجدة البوابة17 مايو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
ولاية أمن سطات تخلد الذكرى الـ 61 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني
رابط مختصر

ولاية أمن سطات تخلد الذكرى الـ 61 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بمقر ولاية الأمن بسطات، بحضور عامل الإقليم ورؤساء مختلف المصالح الإقليمية وبعض المنتخبين.

ولاية أمن سطات

وأكد عبد اللطيف دحان، رئيس المنطقة الأمنية، في كلمة نيابة عن محمد حايلي والي الأمن بسطات، أن سنة 2016 شكلت محطّة فارقة ومفصلية في تاريخ المديرية العامة للأمن الوطني؛ وذلك بالعبور الآمن نحو العصرنة والحكامة لقضايا الأمن، وإرساء آليات التخليق والنزاهة والشفافية، وتطوير وتحديث بنيات الشرطة والرفع من جاهزيتها والاستثمار في العنصر البشري ومراجعة منظومة توظيف الشرطي وتكوينه، مستدلا في على ذلك بعدة خطب ملكية التي تشيد بفعالية المصالح الأمنية ومدى الاهتمام بها في مجالات مختلفة.

المديرية العامة للأمن الوطني

واستعرض رئيس المنطقة الأمنية بسطات بعض بنود الإستراتيجية الأمنية على شتى المستويات، ملخّصا حصيلة التدخلات الأمنية بولاية سطات لتدعيم الأمن ومكافحة الجريمة بداية من ماي 2016 إلى غاية شهر أبريل من السنة الجارية، بتعاون مع باقي المتدخلين في 19249 قضية مسجلة، منها 16920 منجزة، حيث بلغت نسبة المعالجة 87,90 في المائة.

police settat4 580523805 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

وفيما يخص عدد الأشخاص المبحوث عنهم والذين جرى إيقافهم، فقد بلغ 3424 شخصا، في حين جرى تقديم 12669 مشتبها فيه إلى العدالة. كما شمل عدد الذين تم التحقّق من هوياتهم ما مجموعه 71090 فردا، مع استمرارية العمل الجاد في استئصال ظاهرة الاتجار في المخدرات بالمدينة وحماية محيط المؤسسات التعليمية، وضبط مخالفات المرور التي يرتكبها المتهورون، وفق تعبير رئيس المنطقة الأمنية.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن