وقفة احتجاجية لعدد من الاحزاب امام عمالة اقليم تاوريرت ضد سلوك حزب الاتحاد الدستوري

20326 مشاهدة

تاوريرت/ وجدة البوابة : تاوريرت 24 نونبر 2011، أجمعت كل من أحزاب الإستقلال و الإتـحاد الإشتراكي و الحركة الشعبية و التقدم و الإشتراكية و النهضة و الفضيلة و العدالة و التنمية بمدينة تاوريرت على أن ثمة مؤامرة مفبركة بالمال الحرام و تسخير سماسرة الإنتخابات من أجل إجهاض نزاهة الإنتخابات بدائرة تاوريرت و عرقلة إختيارات غالبية المواطنين و خاصة الشباب الذين تم إقناعهم من قبل مرشحي الكفاءة و النزاهة و خاصة المناضل الإستقلالي خالد سبيع بعدم بيع أصواتهم و الإلتحام وراء مغرب جديد سطر معالمه الكبرى الدستور الجديد و معه التعليمات الملكية السامية.
الاحزاب التي قدمت إحتجاجها صارت مصدومة أمام هذا الواقع و أمام الحملة المسعورة لولاء الإتحاد الدستوري و حزب التجمع الوطني للاحرار، حيث جندوا “بلطجياتم” و هراواتهم و عصيهم لترهيب الساكنة و حثهم بالقوة و المال و التهديد على التصويت لفائدة ألوانهم عوض اختياراتهم الحرة و النزيهة. إنها رسالة موجه لكل من العدالة و لجان المراقبة و كل الضمائر الشريفة بمدينة تاوريرت، التي تعرف غليانا شعبيا و أصرت منذ الايام الا,لى على مناصرة و تزكية من رأوا فيه الإستقامة و الكفاءة و النزاهة. و من المنتظر أن تعرف الساعات المتبقية حروبا بدائرة تاوريرت، سيصعب معها حماية الشفافية و النزاهة. و قد إتصلت مصادرنا بلجان مستقلة لمراقبة الإنتخابات بالجهة الشرقية من أجل التحري و تحمل مسؤولياتها، فيما يقع بدائرة تاوريرت التي كان الجميع ينتظر إجراء إنتخابات برلمانية شفافة و لأول مرة في تاريخها، بعدما عمل بعض وكلاء اللوائح على قطع الطريق على سماسرة الغنتخابات و النافذين الذين أرادوا أن يستعمروا البرلمان بالقوة و المال و التهديد و الترهيب. و في سابقة من نوعها فقد فرق هذا التصرف اللاديمقراطي و الذي يهدد مغرب الغذ ،مجموعة ج 8  حيث تحالفت الحركة الشعبية مع الاحزاب الاخرى ضد مرشحي الا؛رار و الدستوري اللذان يعتبرالن متحالفان ضمن مجموعة ج 8. 

كما ذكر مصدر مطلع ان مرشحي الاحزاب نظمت وقفة احتجاجية امام عمالة اقليم تاوريرت حيث تم تقديم شكاية في الموضوع الى وكيل الملك بالاقليم…

محمد بنداحة -الشرقية – و مراسل وجدة البوابة بتاوريرت

وقفة احتجاجية لعدد من الاحزاب امام عمالة اقليم تاوريرت ضد سلوك حزب الاتحاد الدستوري
وقفة احتجاجية لعدد من الاحزاب امام عمالة اقليم تاوريرت ضد سلوك حزب الاتحاد الدستوري

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz