وفد من صندوق الإيداع والتدبير يزور الرياض لاستكشاف فرص جديدة للشراكة

131879 مشاهدة

وجدة البوابة: قام وفد يمثل صندوق الإيداع والتدبير في الفترة ما بين 26 و 28 من الشهر الجاري بزيارة للرياض، التقى خلالها مع عدد من الشخصيات تمثل الأوساط الاقتصادية والمالية السعودية من أجل استكشاف فرص جديدة للشراكة.

وخلال هذه المباحثات أطلع الوفد المغربي، من ضمنه المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير السيد أنس الهوير العلمي، المسؤولين السعوديين على أنشطة ومجالات تدخل هذه المؤسسة.

وكشف أعضاء الوفد المغربي ، في تصريحات لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن هذه الزيارة هي بمثابة زيارة استطلاعية للمملكة العربية السعودية وفرصة للاجتماع بمسؤولين عن عدد من المؤسسات الاقتصادية بهذا البلد لبحث فرص الشراكة المتاحة.وتابعوا أن صندوق الإيداع والتدبير ، الذي يعد أول مستثمر مؤسساتي بالمملكة والفاعل الأساسي في الاقتصاد الوطني المنخرط في المشاريع المهيكلة الرئيسية بالمغرب، يوفر فرصا حقيقيا للمستثمرين السعوديين بالنظر لمجالات تدخله والتي تشمل بالخصوص تدبير التوفير والقطاع البنكي والمالي والتأمينات والتنمية المجالية.

وأشاروا إلى أنه تم خلال هذه الزيارة بحث مختلف الآفاق الممكنة للشراكة الثنائية مذكرين بأن الصندوق، راكم خبرة حقيقية في مجالات متعددة بإمكان الشركاء السعوديين الاستفادة منها.

وبخصوص الشراكة القائمة بين صندوق الايداع والتدبير والفاعلين الاقتصاديين السعوديين، ذكر أعضاء الوفد المغربي كمثال ناجح لهذه الشراكة بمساهمة الشركة العربية للاستثمار في رأسمال الشركات التابعة لصندوق الايداع والتدبير مثل مجموعة “سيليلوز المغرب” المتخصصة في إنتاج عجين الورق و “مغرب ليزينغ” التي ترافق المقاولات المغربية في إنجاز مشاريعها الاستثمارية، موضحين أن من بين النماذج الناجحة لهذه الشراكة أيضا تبرز الشركة المغربية السعودية للاستثمار الانمائي “اسما انفيست” والتي ينقسم رأسمالها مناصفة بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي والخزينة العامة والتي تهدف إلى تعزيز وتمويل مشاريع التنمية، إلى جانب تشجيع تدفق رأس المال والاستثمار في مشاريع مجدية، وزيادة التعاون بين المستثمرين ورجال الأعمال، وتنمية التجارة بين البلدين.

وفي هذا الصدد ، أكدوا أن صندوق الايداع والتدبير بصدد بحث فرص جديدة للشراكة مع “اسما انفيست” مشيرين إلى أن التعاون مع الشركة العربية للاستثمار سيعرف من جهته تطورا ايجابيا.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz