وفد من المجلس الإقليمي لتاوريرت يقوم بزيارة عمل إلى مجلس عمالة وجدة أنكاد

57860 مشاهدة

وفد من المجلس الإقليمي لتاوريرت يقوم بزيارة عمل

إلى  مجلس عمالة وجدة أنكاد

نتيجة للاتصالات التي جرت بين رئيسي المجلسين: المجلس الإقليمي لتاوريرت و مجلس عمالة وجدة أنكاد، و تأكيدا لإرادة  المجلسين في إقامة تعاون مشترك يهدف إلى تنمية العلاقات بين المجلسين و  منتخبيهما. قام وفد هام يمثل المجلس الإقليمي لتاوريرت، برئاسة السيد احميدة المحجوبي رئيس المجلس، بزيارة عمل إلى  مجلس عمالة وجدة أنكاد يوم الثلاثاء 16 مارس 2016، للإطلاع على ما تشهده العمالة من نهضة وتنمية مستدامة، بفضل الرعاية  المولوية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده  التي تحضى بها جهة الشرق، من خلال زيارة ميدانية إلى عدة مؤسسات ومرافق اقتصادية واجتماعية والتعارف بين أعضاء مجلسي عمالة وجدة أنجاد وإقليم تاوريرت لتبادل الخبرات في مجال تدبير الشأن المحلي.

و من أجل إرساء  إطار  قانوني لإقامة تعاون مشترك متعدد المجالات بناء على  مقتضيات الظهير الشريف رقم 1.15.84  الصادر في 20من رمضان 1436 ( 7 يوليوز 2015)  بتنفيذ القانون التنظيمي  رقم 112.14 المتعلق بالعمالات و الأقاليم، تم  تتويج  هذه الزيارة بالتوقيع على اتفاقية  إطار للتعاون بين المجلسين بحضور السيد محمد مهيدية والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنكاد، من أجل تحقيق التنمية المحلية، وتشجيع مبادرات الإنعاش الاقتصادي والثقافي والاجتماعي بالمجلسين، والرفع من مستوى الخدمات التي تدخل ضمن اختصاصاتهما وتبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بالطرق المتبعة من طرفهم لتدبير شؤونهم المحلية وتشجيع الاستثمارات المتبادلة في حدود اختصاصاتهما.

2016-03-17 2016-03-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير