وفد فرنسي من مدينة كريل يزور الداخلة

16742 مشاهدة

الداخلة -11-12-2010- يقوم وفد فرنسي من مدينة كريل، حاليا ، بزيارة لمدينة الداخلة من أجل تعزيز التعاون الثنائي الذي ينظمه اتفاق توأمة تم التوقيع عليه بين المدينتين في يونيو الماضي.

وأوضح مساعدة العمدة المكلف بالمالية بمدينة كريل السيد حسن بوعدي، أن الجانبين سينكبان ، خلال هذه الزيارة التي ستستمر إلى غاية يوم الاثنين المقبل ، على بحث قضايا تتعلق بتنظيم “أسبوع دولي للشباب” بالداخلة في يوليوز القادم، بمشاركة وفود جميع المدن التي يجمعها اتفاق توأمة مع مدينة كريل.

وفد فرنسي من مدينة كريل يزور الداخلة
وفد فرنسي من مدينة كريل يزور الداخلة

وبعد أن أشاد بمبادرة مدينة الداخلة باحتضان الدورة الأولى للأسبوع الدولي للشباب التي ستجمع وفود شباب من السنغال وفلسطين وبولونيا وبريطانيا العظمى ،والمانيا، قال السيد بوعدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذه الزيارة تشكل مناسبة “لمناقشة المواضيع التي سيشتغل عليها المشاركون في هذه التظاهرة العالمية”.

وأشار، من جهة أخرى، إلى ان الزيارات السابقة التي قام بها أعضاء وفد كريل لمدينة الداخلة مكنت من الاطلاع عن كثب على الدينامية التنموية القوية التي تشهدها هذه المنطقة الواقعة جنوب المغرب وتحديد عددا من مناهج التفكير والعمل المشترك، معربا عن استعداد عمدية كري لبث المزيد من الدينامية في الشراكة مع هذه المنطقة المغربية.

وشارك الوفد الفرنسي، الذي وصل مساء أمس الجمعة للداخلة، اليوم السبت في حملة تنظيف نظمتها بلدية الداخلة من اجل جمع والقضاء على الأكياس البلاستيكية السوداء، وقد اعطى انطلاقة هذه الحملة والي الجهة وادي الذهب-الكويرة عامل إقليم وادي الذهب السيد حميد شبار.

وأبرز رئيس مجلس بلدية الداخلة السيد سيدي صلوح الجماني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين مدينتي كريل والداخلة ، مضيفا أن هذه العلاقات تعكس التفاهم الجيد بين المغرب وفرنسا.

وأعرب عن اعتزاز مدينة الداخلة لكونها ستحتضن الأسبوع الدولي للشباب الذي سيتيح فرصة تعزيز التعاون مع المدن المشاركة.

ويتوخى اتفاق التوأمة الموقع بين المدينتين المغربية والفرنسية تقوية التعاون في المجال الثقافي وتبادل الزيارات بين الشباب.

وسيجمع أسبوع الشباب بالداخلة، الذي يشكل تظاهرة هامة بالنسبة للمدن التي عقدت توأمة مع كريل ، حوالي 70 شابا تتراوح أعمارهم ما بين 15 و20 سنة.

وسيلتئم سنويا شباب المدن المعنية لتدارس المواضيع التي تشغلهم، وأيضا بحث قضايا ثقافية ورياضية .

وجدة البوابة / وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz