وزير النقل عزيز الرباح يقاضي رشيد نيني

150211 مشاهدة

تداول بعض المقربين من وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك أن عزيز الرباح، قد شرع في تنفيذ الإجراءات القانونية لمقاضاة جريدة الأخبار ومدير نشرها رشيد نيني.

وحسب مصدر مطلع وضع سعد السهلي، المحامي بهيئة الرباط الذي وكله الرباح نيابة عنه،  الاثنين، شكاية ضد نيني لدى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، لمقاضاة صاحب عمود “شوف تشوف”. ذلك أن وضع الشكاية لدى رئيس الحكومة يأتي حسب المصدر تماشيا مع ما تمليه المساطر القانونية خاصة الفقرة الثالثة من الفصل 71 من قانون الصحافة، حيث إن لرئيس الحكومة صلاحية إحالة الشكاية إلى وزير العدل الذي بدوره يحيلها إلى المحكمة.. وتتعلق الشكاية بتهمة السب العلني والقذف والتشهير، حيث ضم الملف 46 صفحة تضم عدة أعداد من جريدة الأخبار، آخرها العدد المزدوج ليومي السبت والأحد الماضيين كما ان مجموعة من المسؤولين في استعداد لدفع شكاوي ضده.

وتجدر الاشارة ان نيني متعاطف مع النهج الديموقراطي وعلى رأسهم امين و اتباعه عدو المغاربة و المحرض على افطار رمضان و مجموعة من الخصال السيئة و لا سيما تعاطفه زاد من خلال الوقفات الاحتجاجية لصالحه حينها كان سجينا و الصورة المرفقة بهدا المقال تعبر عن دالك و نتسائل هل نيني ممول من جهة ما خارج الوطن, فهو يتاجر بكلامه قصد جني الربح و من خلال الاشهارات ,والاتجار بالقضايا كما هو الشأن في عدة مواضيع…./

بقلم فاطمة الزهراء.ر

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz