وزارة التربية تنفي إشاعات تسعى للنيل من مصداقية امتحانات الباكالوريا

21755 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 12 يونيو 2012، نفت وزارة التربية الوطنية الشائعات التي أفادت بوقوع تسريب في موضوع مادة الفيزياء خلال الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا التي انطلقت اليوم. مؤكدة أن اليوم الأول من هذه الامتحانات مر في أحسن الظروف، مضيفة أن هاته الإشاعات تسعى إلى النيل من مصداقية الامتحانات الوطنية.

وأشار بلاغ صادر عن الوزارة المعنية إلى أن أحد المترشحين الأحرار بمركز للامتحان تابع لنيابة الرباط قام بنشر موضوع مادة الفيزياء-شعبة علوم الحياة والأرض على شبكة التواصل الاجتماعي (فايسبوك) بمجرد مغادرته قاعة الاختبار عنوة واستعماله العنف ضد الأساتذة المراقبين ثم هروبه عبر تسلق حائط المؤسسة في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا. وذلك لتقارير جهوية وإقليمية لليوم الأول من الامتحانات.

كما حاول أحد التلاميذ بمدينة وجدة التشويش على زملائه داخل قاعة الاختبار بالادعاء أنه يتوفر على موضوع المادة التي سيمتحنون فيها. حيث تبين بعد توزيع المواضيع أن ما كان يدعيه هو عبارة عن موضوع يتعلق بالسنة الماضية، حسب ذات البلاغ.

ومن جهة أخرى، قام أستاذ مراقب بمدينة القصر الكبير بضرب رئيس مركز الامتحان، بسبب رفض هذا الأخير لطلب الاستاذ الذي كان يرغب في حراسة قاعة غير مسندة إليه أصلا حسب جداول الحراسة المقررة. فتقرر طرده من المركز ومتابعته قضائيا

وزارة التربية تنفي إشاعات تسعى للنيل من مصداقية امتحانات الباكالوريا
وزارة التربية تنفي إشاعات تسعى للنيل من مصداقية امتحانات الباكالوريا

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz