وزارة التربية الوطنية : 28 مؤسسة تعليمية تتوج بالشارة العالمية اللواء الأخضر

36309 مشاهدة

وجدة البوابة – و م ع: وجدة في 14 نونبر 2012، حازت 28 مؤسسة تعليمية تمثل 12 أكاديمية جهوية للتربية والتكوين على الشارة العالمية “اللواء الأخضر” التي تمنحها مؤسسة التربية البيئية٬ وذلك من ضمن 60 مؤسسة تعليمية ترشحت لنيلها.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية٬ بأن هذه المباراة تندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين الوزارة ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة٬ التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء٬ وكذا في سياق تفعيل برنامج المدارس الإيكولوجية.

وكانت 230 مدرسة جديدة انضافت٬ برسم الموسم الدراسي 2011-2012٬ إلى برنامج المدارس الإيكولوجية٬ ليصل العدد الإجمالي إلى 446 مدرسة ابتدائية اختارت طواعية الانخراط في هذا البرنامج الدولي.

وفي سياق آخر٬ وحسب البلاغ٬ أسفرت نتائج المسابقة الوطنية الأولى في القصة المصورة٬ التي نظمت هذه السنة تحت شعار “صحتي في تغذيتي”٬ عن فوز 23 تلميذة وتلميذ يمثلون خمس أكاديميات جهوية للتربية والتكوين.

وذكر البلاغ بأن مديرية التقويم وتنظيم الحياة المدرسية والتكوينات المشتركة بين الأكاديميات كانت توصلت بما مجموعه 145 قصة مصورة من 13 أكاديمية٬ تم عرضها على لجنة مختصة مكنت من اقتناء أجود الأعمال.

ومنحت شركة مركز الحليب في إطار الاتفاقية المبرمة مع وزارة التربية الوطنية الجائزة الأولى لصنف التعليم الابتدائي لمدرسة خالد بن الوليد بأكاديمية الجهة الشرقية٬ ولثانوية النجاح الإعدادية بأكاديمية جهة سوس ماسة درعة عن صنف التعليم الثانوي الإعدادي٬ فيما فازت بالجائزة الثانية مدرسة نور المنار بأكاديمية جهة مراكش تانسيفت الحوز والثانوية الإعدادية الزرقطوني بأكاديمية جهة مكناس تافيلالت.

أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب فريق مدرسة 20 غشت بأكاديمية جهة مكناس تافيلالت وثانوية محمد بلعربي العلوي الإعدادية بأكاديمية جهة الدار البيضاء الكبرى.

وزارة التربية الوطنية : 28 مؤسسة تعليمية تتوج بالشارة العالمية اللواء الأخضر
وزارة التربية الوطنية : 28 مؤسسة تعليمية تتوج بالشارة العالمية اللواء الأخضر

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz