وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الاطر و البحث العلمي: إعـــــلان عن إجــراء مبــاراة لتوظيف 100 من الملحقين التربويين من الدرجة الثالثة -السلم 9 -النسخة الثانية

19600 مشاهدة
تعلن وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي –قطاع التعليم المدرسي- أنها ستنظم يوم السبت 26 دجنبر2009 مباراة لتوظيف 100 من الملحقين التربويين من الدرجة الثالثة (السلم 9) تفتح في وجه المترشحين غير الموظفين الحاصلين على الأقل على شهادة السلك الأول من التعليم العالي أو على دبلوم الدراسات الجامعية العامة أو شهادة معادلة لإحداهما أو دبلوم الدراسات الجامعية المهنية أو ما يعادله، والذين لايتعدى سنهم عند تاريخ إجراء المبارة، أربعين (40) سنة .

ملف الترشيح :

يتكون ملف الترشيح من:» طلب المشاركة في المباراة طبقا للنموذج المعد لهذا الغرض و الموضوع رهن إشارة المترشحين بالموقع الإلكتروني للوزارةwww.men.gov.ma ؛» نسخة طبق الأصل من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها من لدن السلطة المختصة؛» نسخة طبق الأصل من الدبلوم أو الشهادة المحصل عليها مصادق عليها من لدن السلطة المختصة؛» ظرفان بريديان يحملان طابع البريد وعنوان المترشح.» التزام كتابي، وفقا للنموذج المعد لهذا الغرض، مصادق عليه من لدن السلطة المختصة و الموضوع رهن إشارة المترشحين بالموقع الإلكتروني للوزارة.

وتودع ملفات الترشيح مباشرة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين القريبة من محل سكنى المترشح،وذلك خلال الفترة الممتدة من فاتح دجنبر 2009 إلى غاية متم يوم 16 دجنبر 2009 ، و هو آخر أجل لإيداع الترشيحات .

الاختبارات الكتابية:* يجتاز المترشحون الاختبارين الكتابيين التاليين:

موضوع حول التدبير الإداري و التربوي لمؤسسات التربية و التعليم العمومي المعامل 3 مدة الإنجاز : 3 ساعاتموضوع عام حول قضايا التربية والتكوين المعامل 2 مدة الإنجاز : ساعتان (2)

وسيتم الإعلان عن لائحة المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وكذا بمقرات الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين .

الاختبار الشفــوي:

يجتاز المترشحون الناجحون في الاختبارين الكتابيين، اختبار ا شفويا في شكل مناقشة مع لجنة المباراة في موضوع من موضوعات الساعة، ويخصص له المعامل 2 ، وتمنح للمترشح 15 دقيقة لتحضير المناقشة .

هذا، وسيتم الإعلان عن تاريخ ومقرات اجتياز الاختبار الشفوي عبر الموقع الالكتروني للوزارة وكذا بمقرات الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء للمعنيين بالأمر .

والجدير بالإشارة، أن المترشحين الذين سيعلن عن نجاحهم بصفة نهائية في المباراة المشار إليها أعلاه، سيخضعون لتكوين في إحدى مراكز التكوين التابعة للسلطة الحكومية المكلفة بالتعليم المدرسي يؤهلهم لمزاولة مهام التوثيق التربوي ( تسيير وتنشيط المكتبات المدرسية) وكذا مهام الحراسة التربوية( مساعدة الأساتذة على إنجاز الدروس التطبيقية وتمارين الدعم وحراسة الفروض و الامتحانات المختلفة وكذا حراسة الساحة أثناء الاستراحة و دخول وخروج التلميذات والتلاميذ).

(1) طلب المشاركة في مباراة توظيفالملحقين التربويين من الدرجة الثالثة ( السلم 9 )26 دجنبر 2009

الإسم الشخصي : …………………………………………………….. الإسم العائلي : ……………………………………………….تاريخ ومكان الازدياد : ……………………………………………… رقم بطاقة التعريف الوطنية : ………………………….العنوان الشخصي : ………………………………………………………………………………رقم الهاتف الشخصي : ………………………………………………. العنوان الالكتروني : …………………………………….نوع الشهادة المحصل عليها : ………………………………………. التخصص : ………………………………………………الجامعة : ……………………………………………………………… الكلية : ……………………………………………………….

توقيع المترشح :

حرر في بتاريخ

(1) طلب خاص بمباراة توظيف 100 من الملحقين التربويين من الدرجة الثالثة ( السلم 9 ) .(2) خاص بمركز المباراة .

وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي –قطاع التعليم المدرسي
وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي –قطاع التعليم المدرسي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz