وزارة التربية الوطنية توقف رواتب بعض موظفيها المتقاعدين الذين احتفظت بتشغيلهم إلى غاية نهاية الموسم الدراسي الحالي/ وجدة البوابة: محمد شركي

147032 مشاهدة

وجدة البوابة: محمد شركي/ لم تقف وزارة التربية الوطنية عند حد الاحتفاظ بموظفيها البالغين سن التقاعد إلى غاية نهاية الموسم الدراسي الحالي رغما عنهم وبدون تعويض عن تشغليهم والاكتفاء بصرف مستحقات تقاعدهم  بل فوجىء بعضهم بتوقيف  مستحقاته نهاية هذا الشهر دون سابق إشعار  ودون مبرر . ولقد اتصل بي يوم أمس  أحد الأصدقاء من هيئة التفتيش التربوي الثانوي ليخبرني أنه لم  يجد نهاية هذا الشهر في حسابه البنكي شيئا مع أنه لا زال في الخدمة  بعد تقاعده  نهاية شهر دجنبر. ولما اتصل  بالجهات المعنية في نيابة وجدة أنكاد وأكاديمية الجهة الشرقية  أخبر  بأن  وضعيته لم يطرأ عليها جديد بالنسبة إليهم ، وتبين من خلال ذلك  أن المصالح المركزية  هي المسؤولة عما وقع . وأخبر المسؤول عن الموارد البشرية بأكاديمية الجهة الشرقية  المفتش المعني أن  توقيف مستحقات موظفي الوزارة  لم يقتصر على مفتشين فقط بل  شمل مدرسين أيضا ترددوا على الأكاديمية  للاستفسار عن سبب توقيف  مستحقاتهم. وأخبرني نفس الصديق أن أطر المراقبة التربوية  الذين شملهم  قرار  توقيف المستحقات قد بلغ عددهم ستة أفراد لحد الساعة حسب  ما  بلغ إلى علمه . ومعلوم أن هذا المشكل سبق أن طرح على الوزارة الوصية  ، وقامت بحله  حسب بعض المصادر إلا أنه عاد من جديد الشيء الذي يعكس مدى الخلل الذي  تعرفه الجهة المكلفة  بتسوية  وضعية  المتقاعدين عموما  وأولئك الذين  احتفظ بهم للخدمة إلى غاية  نهاية الموسم الدراسي  خصوصا . ومن عبث واستخفاف الوزارة الوصية بموظفيها أنها  لم تراع تضحية أولئك الذين أرغمتهم على مواصلة  العمل  بعد سن التقاعد  رغما عنهم  وبدون  مقابل  ، قابلت تضحيتهم بالتنكر لهم ، وبخلق  المشاكل لهم من خلال توقيف مستحقاتهم لأن  من كلفتهم  بتسوية وضعياتهم يستخفون بواجبهم ولا يقومون  به على الوجه  المطلوب . ونأمل أن يتحرك المسؤولون  في الإقليم  والجهة  وعلى  المستوى المركزي لحل هذا المشكل في أقرب وقت ممكن  جبرا لخواطر  ضحاياه .

اترك تعليق

2 تعليقات على "وزارة التربية الوطنية توقف رواتب بعض موظفيها المتقاعدين الذين احتفظت بتشغيلهم إلى غاية نهاية الموسم الدراسي الحالي/ وجدة البوابة: محمد شركي"

نبّهني عن
avatar
موظف غاضب
ضيف

ومع ذلك يتبححون بان حزبهم ذو مرجعية اسلامية

احد المعنيين بتوفيف الاجرة
ضيف
احد المعنيين بتوفيف الاجرة

شخصيا احمل كامل المسؤولية للوزير الاول الذي وقع القرار المشؤوم
اللهم جاز كل ظالم اللهم ابتليه بمصائب الدنيا والاخرة
لك يوم يا ظالم

‫wpDiscuz