وزارة التربية الوطنية تستجيب لطلب مفتشي نيابة جرادة بخصوص استرجاع فضاء الاستراحة

155769 مشاهدة

وجدة: محمد شركي/ وجدة البوابة: على إثر صدور قرار وزير  التربية السابق  بخصوص  منع المفتشين من استعمال  ما يسمى دور الضيافة  بسبب زيارته  أو معاينته  لنموذج منها بإحدى  الجهات، والذي ربما تكون قد صرفت  عليه مبالغ  كبيرة  حسب تقدير الوزير  أو  استعمل  في غير ما وجد له  أصلا سرى مفعول القرار  على  سائر الجهات  حيث  توجد  فضاءات  يمكن  أن تسمى  تجاوزا  دور ضيافة  وليس فيها  مواصفات   هذه الدور  كما هو الشأن  بالنسبة  لما يسمى دار  الضيافة  بنيابة جرادة  ، وهي  في الأصل  سكن  إداري  تحول  إلى  مقر للمفتشية الإقليمية ، ولما  ألحقت هذه الأخيرة  بمركز  التكوين  الذي  كان هو الآخر  عبارة  عن مدرسة ابتدائية  طالب  المفتشون  بفضاء  للاستراحة  بين فترتي  الصباح والزوال ، علما بأن معظمهم  لا يقطن  بمدينة جرادة  ولا يجد  مكانا  يلجأ إليه.  فجاء  قرار  الوزير السابق  بمنع  استعمال  المفتشين دور الضيافة  ليزيد  من  متاعبهم حيث يقضون  ما بين  فترتي  الصباح  والزوال  في  مقاهي  المدينة . وراسل  مفتشو نيابة  جرادة الوزارة  مع انطلاق  الموسم  الدراسي  الحالي  لطلب  استعمال  هذا الفضاء  ولم  يتوصلوا  بالجواب  من المفتشية  العامة  إلا  اليوم الجمعة 3 يناير 2014 والتي لم تر  مانعا  في استعمال  المفتشين  لهذا الفضاء من أجل الاستراحة  . ومن المعلوم   أن  هذا الفضاء  لا زال في حاجة  إلى  ترميم  وإصلاح  وأقل ما  يتطلبه هو  صباغة  جدرانه  ليصير  مناسبا للاستراحة . ولقد أخبرت  النيابة  الإقليمية بجرادة المفتشي   بقرار  المفتشية العامة  ، وهو قرار تلقوه  بارتياح  كبير خصوصا  في  ظل الظروف الصعبة  التي  يشتغلون  فيها . ونأمل  أن يعم هذا القرار  كل  الفضاءات  الشبيهة  بفضاء  جرادة  من أجل تسهيل  مهام  أجهزة  المراقبة  خصوصا  في النيابات  النائية  حيث  لا تتوفر ظروف  العمل المناسبة  بالنسبة  للمفتشين . والمطلوب  من  السادة  المفتشين  مراسلة  الوزارة  في هذا  الشأن  على غرار  مبادرة  مفتشي  نيابة  جرادة  من أجل  إلغاء قرار  الوزير  السابق  مع  المحافظة على فضاءات  الاستراحة كمكسب  ، وذلك  لمنع التذرع  بذرائع مختلفة  لمصادرتها من جديد ،الشيء  الذي  يسبب  متاعب  لهيئة  المراقبة  التربوية .

اترك تعليق

4 تعليقات على "وزارة التربية الوطنية تستجيب لطلب مفتشي نيابة جرادة بخصوص استرجاع فضاء الاستراحة"

نبّهني عن
avatar
أستاذ
ضيف

إذا كان هذا الفضاء من ممتلكات الدولة فالعدل أن يستفيد منه كل الأساتذة الذين يشتغلون باجرادة ولا يقطنون بها، فهم كذلك في حاجة لمكان للاستراحة ؛ وعلى النقابات أن تتحرك لتحقيق هذا، مع شكرنا لصاحب المقال الذي نبهنا لهذا.

ابن علي
ضيف

السلام عليكم
يا شركي .انت موظف كباقي الموظفين ولك راتب شهري مثلهم فلا يحق لك ان تستغل فضاء بالنيابة بدعوى انك لا تسكن بمدينة جرادة والا اصبحت كل فئة تطلب فضاء خاصا بها بالنيابة. انت كثير الشكوى ويعلم الله ماذا كنت ستقول لو كنت تعمل في القرية مثلما يعمل بعض الأساتدة بلا سكن ولا ماء ولا كهرباء ولا طريق.عجبا لك لا تريد ان تسكن بمدينة جرادة ولا تريد ان تخسر مالا من جيبك ومن تعويضاتك في المطاعم والمقاهي بينما تريد كل شيء بالمجان. الله الستار

مستغرب
ضيف

أظن أن هذا المشكل ليس مطروح في جميع النيابات، وأستغرب أن يتم هذا التأخر في تهييء فضاء لاستراحة المفتشين في نيابة جرادة، نيابة فيها سيف ذي يزن فارس المفتشين المغاوير.

تصحيح
ضيف

الأ مر يتعلق بمراسلة للوزير السابق وليس قرارا

‫wpDiscuz