وزارة التربية الوطنية تحسم في ميزانية الأكاديميات ووزير التربية الوطنية يترأس المجالس الإدارية للأكاديميات في رحلات مكوكية

17770 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة في 12 مارس 2012، يشرع محمد الوفا وزير التربية الوطنية في رحلاته إلى 16 أكاديمية جهوية للتربية والتكوين بدءا بالدار البيضاء في يوم 19 مارس الجاري إلى غاية 30 منه، من أجل ترؤسه لأشغال المجالس الادارية لهاته الأكاديميات.

و للتذكير ستنطلق اشغال المجلس الاداري للاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين للجهة الشرقية يوم الجمعة 23 مارس 2012 بدار الطالبة بوجدة، على الساعة العاشرة صباحا حتى منتصف النهار ثم سيطير السيد الوزير الى الحسيمة لترأس مجلس أكاديمية الحسيمة.

و ذكر مصدر مقرب من وزارة التربية الوطنية، أن الوزير الوفا قد أشر يوم الجمعة الماضي على الاعتمادات المالية المرصودة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم السنة المالية 2012 وفقا لمقتضيات المرسوم عدد 2.11.745 الصادر بتاريخ 31 دجنبر 2011 القاضي بفتح الاعتمادات برسم السنة المالية 2012 وتبعا لبرامج العمل وميزانيات الأكاديميات الجهوية برسم سنة 2012.

هذا، واستنادا إلى نفس المصدر ، فإن ميزانية الاستغلال النهائية المخصصة للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بالمغرب برسم سنة 2012 تصل إلى 3 149 887 400.00 درهم.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد عقدت ندواتها الجهوية التأطيرية مع الأكاديميات في الفترة المتراوحة ما بين 24 و28 فبراير 2012 بمقر الأكاديميات، تم خلالها تحديد الدعم المالية الاجمالي لكل أكاديمية على حدة. وستخصص هاته الموارد المالية لمواصلة تنفيذ مشاريع الأكاديمية برسم سنة 2012، وكذا تتبيث ما تم الالتزام به من برامج وعمليات خلال السنوات الفارطة.

وزارة التربية الوطنية تحسم في ميزانية الأكاديميات ووزير التربية الوطنية يترأس المجالس الإدارية للأكاديميات في رحلات مكوكية
وزارة التربية الوطنية تحسم في ميزانية الأكاديميات ووزير التربية الوطنية يترأس المجالس الإدارية للأكاديميات في رحلات مكوكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • laafoui

    تحية
    سيكون نساء و رجال التعليم بإقليم فجيج/بوعرفة في الموعد يوم 23 مارس أمام مكان انعقاد المجلس الإداري لإكاديمية الجهة الشرقية ؛ تنفيذا لقرارات المجلس الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المرتبطة عضويا بالكونفدرالية الديمقراطية للشغل الذي انعقد يوم 18 فبراير الماضي حيث سطر برنامجا نضاليا إنذاريا :
    1- اضراب لمدة 48 ساعة
    2- وقفة أمام مقر النيابة
    3- اعتصام أمام مكان انعقاد المجلس الإداري طيلة مدة انعقاده
    4- مسيرة أقليمية بمدينة بوعرفة
    و ذلك من أجل حل نقط الملف المطلبي و في مقدمتها : التراجع الفوري عن التنقيلات و التبادل الغريب و التكليفات الأخيرة التي تمت خارج الحركات الوطنية و الجهوية و خارج أشغال ما يسمى باللجنة الجهوية الموسعة

  • إبن بوعنان إقليم فجيج

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم
    إلى معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي : و بعد فنخبركم بأن بعض طلاب كلية الأداب بمدينة وجدة لم يتوصلوا بمنحهم لحد الآن .
    و لتعلموا معالي الوزير بأن أباء هؤلائ الطلاب هم من الطبقة الفقيرة بالجهة الشرقية و الذين عانوا و يعانون الكثير من أجل تمكين أبنائهم من الدراسة و البحث عن العلم، فحرموا أنفسهم من الكثير لأجل فلذاتة أكبادهم .
    معالي الوزير نلتمس من سيادتكم المحترمة أن تعطوا أوامركم القيمة للمسؤولين بالجامعة لكي يقوموا بالإجرءات اللازمة لتمكين الطلاب المحرومين من التوصل بمنحهم في اقرب الآجال ، و ثقبلوا معالي الوزير فائق التقدير و الاحترام و الشكر