وجدة و لاهاي توقعان اتفاقية شراكة

15384 مشاهدة

سيتم قريبا توقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين أربع بلديات هولندية ونظيراتها المغربية من الشمال، ويتعلق نمدينة لاهاي مع مدينة وجدة، وبركان مع مدينة زايست، والحسيمة مع بلدية ميبيل ، وإمزوران مع بلدية خاودة، والناظور مع العاصمة السياسية، لاهاي. كما سيعرف اللقاء مشاركة حوالي 80 ممثلا عن البلديات الهولندية والمغربية، وكذا عن المنظمات والجمعيات ذات الأهداف المشتركة، بالإضافة إلى مسؤولين مغاربة وهولنديين. وسيفتتح اللقاء بكلمة للسفير الهولندي بالرباط، بحضور عمدة بلدية خاودة، وممثلة جمعية البلديات الهولندية العالمية، نيلة أكريمي، ثم رئيس أرضية البلديات الهولندية، فيم كورنيليس، حاكم بلدية خاودة، وحانيس كورنيليس فيستماس، حاكم مدينة ميبال.

وجدة و لاهاي توقعان اتفاقية شراكة
وجدة و لاهاي توقعان اتفاقية شراكة

وشيشرك في اللقاء ممثلون وخبراء بلديات، منهم علال أعراب، والحسين متحد، ومحمد بنعبو، ومحمد الفاضلي، عن بلدية لاهاي، وزكرياء مساري، ونجيب أوعمار، عن بلدية ميبال، ورونالد فان خاميران، ومارتان سيمون فان يوكاولان، وماريلو سوزان، عن بلدية زايست، فيلهيم مارينوس كورنيليس، وألبيرت سيورديه، وعبد الحميد اليعقوبي، عن بلدية خاودة، وعمار حدوش، عن بلدية أوتريخت.

وقال علال أعراب إن هذا اللقاء يهدف إلى تقوية علاقات التعاون والصداقة بين البلديات الهولندية ونظيراتها المغربية، معتبرا أنها خطوة نحو علاقات أوسع بين المغرب وهولندا.وأضاف أن اللقاء سيعرف مناقشة قضايا عدة، منها تنمية التعاون بين ممثلي البلديات، في إطار الشراكة المستدامة المغربية الهولندية، وتبادل الخبرات والتجارب، وفتح الطريق نحو فضاء أوسع للتعاون.

وسيعقد المشاركون ورشات عمل متخصصة في التوصيات المبلورة من قبل مسيري الشأن المحلي من الجيل الشباب، وورشة لمناقشة تحديات سير العمل المشترك بين البلديات المغربية ونظيراتها الهولندية .كما ستكون للوفد الهولندي لزيارة بعض المواقع، منها لجنة الأشغال العمومية بالبرلمان المغربي، وسينتهي اللقاء بإصدار توصيات، وعقد ندوة صحفية.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz