وجدة: نشاط اجتماعي خيري لفائدة نزلاء مؤسسة رياض المسنين ـ وجدة

301543 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 22 نونبر 2014، تحت شعار  “Evasion et passion à tout âge” نظمت مجموعة “Les pionniers de la joie” المكونة من بعض طلبة ماستر “Economie et Management des organisations” بجامعة محمد الأول ـ كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ـ وجدة ، حفلا خيريا ونزهة لفائدة نزلاء مؤسسة رياض المسنين بوجدة  وذلك يومي 15 و 16 نونبر 2014 تحت إشراف الأستاذ عبد الواحد بريشي في إطار مادة التنمية الذاتية وهذه المبادرة هي الأولى من نوعها بالكلية.

وقام الطلبة في بداية اليوم الأول 15 نونبر 2014  بتقديم وجبة الفطور للنزلاء ثم ترتيب غرفهم ونقش الحناء للنساء وغيرها من الأنشطة الترفيهية، وبعد ذلك تم تقديم مأدبة غذاء على شرف الحضور.  وقد عرف اليوم الأول حضور فقراء الطريقة القادرية البودشيشية ومشاركتهم في عدة أنشطة كتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم قدمها المقرئ ” أحمد مشرف ” ووصلات من السماع.  كما كان لكل من : السيد “بلقاسم لمزرعة” مدير المركز، الآنسة “فاطمة الزهراء جبارة” ممثلة الطلبة ، الأستاذ “الحسين بادو”  والنزيلة ” زهور” كلمة هادفة في سياق موضوع النشاط يمكن تلخيص مضمونها فيما يلي :

– تبادل الشكر بين مدير المركز و الطلبة والنزلاء و فقراء الطريقة القادرية البودشيشية.

– شكر كل من ساهم من قريب أو بعيد في هذا النشاط وخاصة شركة Colaimo

وفي ختام اليوم الأول تم تقديم الشاي والحلويات  قبل أن يتم توزيع الهدايا على النزلاء واخذ صور جماعية.

أما اليوم الثاني  16 نونبر 2014 فقد خصص لنزهة إلى حامة فزوان وعين أغبال لفائدة ما يناهز20 نزيلا من مركز رياض المسنين بوجدة. وفي بداية برنامج النزهة تناول النزلاء الفطور بمقهى بفزوان وتم التقاط صور داخل “المركب السياحي رمضاني”. بعدها توجهوا إلى عين أغبال حيث أقاموا صلاة الظهر بمسجد أغبال وكان في استقبالهم الفاعلين الجمعويين : السيد رفيق أوباشير و السيد عبد الحفيظ محمدي. وبعد وجبة الغذاء التحق 4 منشطين من “جمعية الشعلة فرع أحفير” قدموا عروض فكاهية أدخلت البهجة و السرور في قلوب المسنين. وقبل ختام اليوم الثاني قام الطلبة رفقة المسنين والمتطوعين بغرس شجرة تذكارية قرب مسبح عين أغبال أطلق عليها اسم “شجرة رياض المسنين”.

وجدة: نشاط اجتماعي خيري لفائدة نزلاء مؤسسة رياض المسنين ـ وجدة
وجدة: نشاط اجتماعي خيري لفائدة نزلاء مؤسسة رياض المسنين ـ وجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz