وجدة: “منتدى الشباب” بوجدة يُكرم الداعية عبد الله نهاري

101272 مشاهدة

وجدة: محمد السباعي/ وجدة البوابة: وجدة في 3 نونبر 2013، أوصى الداعية عبد الله نهاري جميع الشباب بالاعتصام بالمجالس التربوية وحلقات الذكر وإنقاذها من التلاشي والتآكل، مُؤكدا على فضل العلوم الشرعية ودورها في التزكية والاستقامة والصلاح، مُحذرا من انجرار الجميع وراء العمل الحزبي الضيق، رغم أهمية التدافع في المجال السياسي.  

وقد اختار برنامج “منتدى الشباب” بوجدة أن يفتتح لقاءاته الشهرية لهذه السنة باستضافة وتكريم الداعية الأستاذ عبد الله نهاري. هذا اللقاء كان على شكل حوار ممتع أداره الدكتور نور الدين الرمضاني مع ضيف الشباب  لملامسة بعض جوانب شخصيته ومساره في مجال الدعوة والإرشاد منذ الإرهاصات الأولى في حضن الأسرة والوالد الفقيه رحمه الله بمدينة أحفير. و خلال هذا النشاط الذي نُظم بمقر حركة التوحيد والإصلاح مساء الأحد 27 أكتوبر، أكد عبد الرحيم زيات مسؤول منطقة وجدة أن المُحتفى به هو أحد مؤسسي العمل الإسلامي بوجدة، كرس حياته للدعوة والإصلاح والعمل الخيري ولا يزال في أوج عطائه. ومن جانبه اعتبر مسؤول الشباب بالحركة أن الأستاذ عبد الله له أيادي بيضاء على جيل الصحوة، و لا يُنكر إلا جاحد إسهامه في ترشيد التدين لدى الشباب بترسيخ منهج الوسطية والاعتدال و منطق المشاركة والتفاعل ونبذ اليأس والانغلاق والتطرف، مضيفا أن خطبه ودروسه في مسجد الكوثر بحي كولوش استطاعت أن تؤثر حتى بعض المنحرفين وقطاع الطرق في بداية الثمانينات.

يذكر أن “منتدى الشباب” بوجدة هو ائتلاف جمعوي يضم عددا من الهيئات الشبيبية الفاعلة في المجتمع المدني وعلى رأسها شباب حركة التوحيد والإصلاح و منظمة التجديد الطلابي وشبيبة العدالة والتنمية وجمعية الرسالة للتربية والتخييم.

وجدة: "منتدى الشباب" بوجدة يُكرم الداعية عبد الله نهاري
وجدة: “منتدى الشباب” بوجدة يُكرم الداعية عبد الله نهاري

 

محمد السباعي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz