وجدة : مكتب التعليم المدرسي الخصوصي بنيابة وجدة يتعرض لانتقاد الجمعيات الممثلة لقطاع التعليم الخاص

15032 مشاهدة

وجدة : بدعوة من الجمعيات الممثلة لقطاع التعليم الخاص والتعليم والتكوين الحر بوجدة وتحت شعار “تواصل – تضامن – تعاون” اجتمع رؤساء ومديرو المؤسسات

التعليمية الخصوصية يوم الأربعاء 13 أكتوبر 2010 بمؤسسة الرميساء لتدارس أهم القضايا المتعلقة بالحقلين التربوي والتعليمي، منها الدخول المدرسي للموسم الحالي حيث ثَمَّن المجتمعون مساهمة قطاع التعليم المدرسي الخصوصي الفعالة في المنظومة التربوية ومشيرين في ذات الوقت، إلى الإقبال الذي لا زال يحظى به القطاع مؤكدين بخصوص الموسم الحالي على انطلاق العملية التربوية بشكل جيّد ومبكّر ، وإقبال مهمّ على صعيد جلّ المؤسسات، وتوسيع العرض التربوي في سلك الإعدادي الثانوي والثانوي التأهيلي.

ومن جهة أخرى، تناول المجتمعون إستراتيجية العمل للموسم الدراسي الحالي حيث شكلت مجموعة من اللجان للسهر على تنفيذ مجموعة من الأنشطة المقترحة لهذا الموسم. كما تناول الحاضرون مسألة التعامل مع المصالح الخارجية حيث توقفوا كثيرا عند التشدد الذي يتصف به المشرفون على مكتب التعليم المدرسي الخصوصي بنيابة وجدة.

وجدة: مكتب التعليم المدرسي الخصوصي بنيابة وجدة يتعرض لانتقاد الجمعيات الممثلة لقطاع التعليم الخاص
وجدة: مكتب التعليم المدرسي الخصوصي بنيابة وجدة يتعرض لانتقاد الجمعيات الممثلة لقطاع التعليم الخاص

وأكد ممثلو قطاع التعليم المدرسي الخصوصي على رفضهم للمراسلة رقم 3210 في شأن تنظيم قوائم التلاميذ والتي تخالف مضمون المذكرة الوزارية رقم 23 بتاريخ 17 مارس 2004، وكذا المراسلة التي توصلت بها بعض المؤسسات بخصوص التقيّد بالأسلاك المرخص بها والمخالفة لروح ماء في الميثاق الوطني للتربية والتكوين في المجال الثاني الدعامة الرابعة وللتوجهات الرسمية المحفزة لتعميم التعليم الأولي.

وفي الأخير، أكد الحاضرون على ضرورة التواصل مع المصالح الخارجية الأخرى من أجل علاج بعض الأمور، مثمّنين في ذات الوقت أعمال الجمعيات الممثلة للقطاع ومبدين رغبتهم في الانخراط الكامل في جميع المبادرات التي يقوم بها ممثلوهم.وجدة : عبد القادر كترة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz