وجدة : مجلس الجهة يعقد دورته العادية بولاية وجدة و يصادق على اضخم مشروع تجاري بحضور الوالي عبد الفتاح الهمام

19463 مشاهدة

وجدة 29- 09- 2010 ، انعقاد الدورة العادية للمجلس الجهوي بمقر ولاية وجدة يوم الثلاثاء 28 شتنبر بحضور والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انكاد السيد عبد الفتاح الهمام.. و قد صادق المجلس الجهوي للجهة الشرقية على اتفاقية شراكة تهم تمويل وإنجاز مركزين تجاريين بمدينة تاوريرت، سيستفيد من خدماتهما نحو 1500 أسرة.

وجدة : مجلس الجهة يعقد دورته العادية بولاية وجدة و يصادق على اضخم مشروع تجاري بحضور الوالي عبد الفتاح الهمام
وجدة : مجلس الجهة يعقد دورته العادية بولاية وجدة و يصادق على اضخم مشروع تجاري بحضور الوالي عبد الفتاح الهمام

ويروم هذا المشروع الاجتماعي، الذي يندرج في إطار التأهيل الحضري للمدينة، تقديم الدعم للتجار الصغار بالسوق الرئيسي “القدس” الذي تعرض خلال غشت 2009 لحريق مهول أتى على نحو 1500 محل صفيحي و500 محل مخصص للبيع.

وسيمول هذا المشروع، الذي تقدر كلفته الإجمالية بمبلغ 65 مليون درهم، مجلس الجهة الشرقية (10 ملايين درهم)، ووزارة الإسكان والتعمير (10 ملايين درهم)، والمديرية العامة للجماعات المحلية (25 مليون درهم) ووكالة تنمية الجهة الشرقية (5 ملايين درهم) والمستفيدين (15 مليون درهم).

وتم خلال هذه الدورة، التي ترأسها السيد علي بلحاج رئيس المجلس، بحضور، على الخصوص، والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة-أنجاد السيد عبد الفتاح الهمام، وعمال الأقاليم الشرقية، تدارس والمصادقة على ميزانية المجلس برسم سنة 2011، بمبلغ 65 مليون درهم ومشروع الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المجالية.

وصادق أعضاء المجلس كذلك على اتفاقيتي-إطار للشراكة تربط المجلس بغرفتي الصناعة التقليدية بالناظور ووجدة.

وسيعمل الأطراف الثلاثة، بالأساس، على إنجاز دراسات حول قطاع الصناعة وإعادة ترميم مركبات الصناعة التقليدية وتنظيم معارض لمنتجات الصناعة التقليدية على المستوى المحلي والوطني والدولي والمحافظة على المهن المهددة بالاندثار.

وتهم الاتفاقيات الثلاث، الممتدة على مدى ثلاث سنوات، أيضا إحداث خلايا تقنية إخبارية لمساعدة الشباب الذين يرغبون في خلق مقاولاتهم الخاصة وتعزيز التعاون بين القطاعات السياحية والصناعة التقليدية والنهوض بتسويق منتجات الصناعة التقليدية.

وتدارس المجلس، من جهة أخرى، الإجراءت التي تم اتخاذها لمحاربة آثار الجفاف بالجهة الشرقية والاستعدادات لإنجاح الموسم الفلاحي 2010-2011 والجهود المبذولة لتزويد الجهة بالماء الصالح للشرب وتوفير الشروط الملائمة للدخول المدرسي.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz