وجدة .. قافلة ” الشغل للشباب ” استقبلت أزيد من 5 آلاف طالب وباحث عن الشغل

17038 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 11 يونيو 2012، استقبلت قافلة ” الشغل للشباب ” ٬ التي توقفت بمدينة وجدة يومي 5 و6 يونيو الجاري ٬ أزيد من 5 آلاف طالب وشاب باحث عن الشغل.

وتهدف هذه القافلة المنظمة من طرف الموقع الالكتروني “أمل جوب” المتخصص في مجال التشغيل ٬ إلى التحرك على المستوى المحلي من أجل تحقيق نجاعة مثلى للملاءمة بين مؤهلات الشباب الحاصل على شهادات وحاجيات الفاعلين الاقتصاديين. كما تروم تعزيز السياسات الجهوية للشغل بشكل يجعل المشغلين والعاملين على السواء يستفيدون من التقارب الجغرافي والثقافي.

وأكد المدير العام لموقع “أمل جوب” هشام الخميري أن اليوم الأول من القافلة تميز بتنظيم مائدة مستديرة شارك فيها العديد من المسؤولين والفاعلين الجامعيين والاقتصاديين بالجهة الشرقية وتم خلالها مناقشة إشكالية إدماج الشباب الحاصل على شهادات.

وأشار السيد الخميري إلى أنه تمت٬ بالمناسبة٬ صياغة مجموعة من التوصيات تهم بالأساس ضرورة تعزيز وتشجيع الاستثمارات بهذه الجهة لخلق مناصب الشغل٬ مضيفا أن هذه القافلة تعد مشروعا مشتركا بين الجهات

والجامعات والمدارس ومعاهد التكوين والإدارة والمقاولات بغية إيجاد أفضل فرص الشغل للشباب الحامل لشهادات ،مضيفا أنه من أجل تقريب الباحثين عن الشغل من بين الشباب الجامعيين وخريجي المدارس الكبرى من العالم المهني٬ تم تنظيم معرض للتشغيل في اليوم الثاني من القافلة٬ مشيرا إلى أن هذا المعرض استقبل حوالي 5 آلاف  و200 زائر.

وانصبت المداخلات حول التحديات والفرص المتاحة للشباب حاملي الشهادات للحصول على أول فرصة عمل والملاءمة ما بين عروض التكوين وحاجيات المقاولات من الكفاءات ودور المقاولة والسلطات العمومية في الإدماج المهني للشباب الحاصل على شهادات.

وجدة .. قافلة " الشغل للشباب " استقبلت أزيد من 5 آلاف طالب وباحث عن الشغل
وجدة .. قافلة " الشغل للشباب " استقبلت أزيد من 5 آلاف طالب وباحث عن الشغل

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz