وجدة: طلبة يدَعُون أنهم مُحتجزون بإدارة الحي الجامعي و المدير يصرح أنهم يرفضون الخرُوج

121928 مشاهدة

وجدة: محمد السباعي/ وجدة البوابة: وجدة في 27 نونبر 2013، صرح مدير الحي الجامعي بجامعة محمد الأول بوجدة للتجديد أن طلبة من فصيل العدل والإحسان اقتحموا إدارة الحي يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 واحتلوا البهو ثم رفضوا الخروج ولا يزالون معتصمين داخل الإدارة إلى اليوم السبت 23 نوفمبر. ونفى محمد الغمام أن تكون الإدارة قد احتجزت الطلبة كما زعمت بعض المنابر الإعلامية، مضيفا أن الإدارة تشتغل بشكل عادي بالرغم من هذا الاعتصام وأن الموظفين والحراس يتناوبون على العمل في الليل والنهار بشكل طبيعي والأبواب مفتوحة لمن أراد الخروج ولم تقفل قط كما يدعي البعض.

و أكد مدير الحي أن بعض المعتصمين لا علاقة لهم بالحي الجامعي وأن بعضهم يسكنون بمدينة وجدة وبالتالي ليس من حقهم الاستفادة من الحي حسب المذكرة الوزارية لهذه السنة.

 و من جهتهم، يرفض الطلبة الشروط الجديدة التي فرضتها الوزارة هذه السنة بخصوص الاستفادة من الحي ومن المطعم ويعتبرون ذلك من المكتسبات التي يجب الدفاع عنها.

وفي خطوة تصعيدية، قام طلبة آخرون يوم السبت 23 نوفمبر بعرقلة نشاط علمي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية  بقاعة الندوات تحت عنوان “الإصلاحات السياسية والمؤسساتية في الدول المغاربية وآفاق الاندماج” بحضور متدخلين من عدّة دول مغاربية.

 

وجدة: طلبة يدَعُون أنهم مُحتجزون بإدارة الحي الجامعي و المدير يصرح أنهم يرفضون الخرُوج
وجدة: طلبة يدَعُون أنهم مُحتجزون بإدارة الحي الجامعي و المدير يصرح أنهم يرفضون الخرُوج

م.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • tarek etudiant

    الخزي والعار على من إحتجز الطلاب قبل أن يكونو إخوان فهم طلبة
    أنا لست إخواني لكني أتضامن مع إخواني

  • ziani nora etudiante

    Ces etudiants nous derangent dans nos etudes car ils veulent faire la politique au sein de l universite