وجدة شركة العمران تفسر سبب ترميم باب سيدي عبد الوهاب

530772 مشاهدة

شركة العمران بوجدة تفسر سبب ترميم باب سيدي عبد الوهاب كما يلي :

– أنه في إطار تنفيذ المخطط التنموي لوجدة الكبرى رؤية 2020 تم الشروع في أشغال التأهيل الحضري لأحياء المدينة القديمة بوجدة الشطر التكميلي بمبلغ 20 مليون درهم ممولة من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية.

–جميع مراحل الدراسات و تحضير كناش التحملات تم وفق القوانين المعمول بها في هذا المجال.

–تم اختيار المقاولة النائلة للصفقة وفق القوانين الجاري بها العمل مع مراعاة تصنيف المقاولة في مجال التدخل في النسيج القديم الذي يتطلب كفاءات خاصة.

–جميع العمليات التي هي حاليا في طور الانجاز من معالجة البنايات المهددة بالانهيار، وتأهيل الأزقة والقيساريات وتزيين الواجهات و إعادة ترميم او بناء أجزاء من السور القديم للمدينة تتم انطلاقا من عملية تشخيص تقني دقيق من طرف مهندسون المعماريون و مكاتب دراسات دوي تجارب عديدة في هدا الميدان لتحديد كيفية التدخل و انجاز الأشغال وفق الشروط و الضوابط التقنية المعمول بها.

–ان هدم جزء من السور عملية وجب الإسراع بها نظرا للحالة التي كان عليها و للخطر الكبير الذي كان يمثله على المارة خصوصا أن برنامج التدخل يهم أيضا تأهيل الأسواق المجاورة لهدا السور و تجدر الإشارة الى أن أشغال إعادة بناء السور ستتم وفق التقنيات المعمول بها و باستخدام نفس المواد الأولية التي بني بها سابقا.

كما نغتنم الفرصة للتقدم بالشكر الجزيل لجميع مكونات المجتمع المدني الناشط بالمدينة القديمة على الدعم و التسهيلات المقدمة لانجاز الأشغال في ظروف حسنة.

2017-04-21 2017-04-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

وجدة البوابة