وجدة – رمضان شهر الإحسان: جمعية إقبال الاجتماعية للثقافة والتنمية تشرع في جمع تبرعات قفة شهر رمضان

28324 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 3 يوليوز 2012، من خصائص شهر رمضان أن : { من فطر صائماً فله مثل أجره من غير أن ينقص من أجر الصائم شيء } [حسن صحيح رواه الترمذي وغيره].

يشكل شهر رمضان، فرصة للعمل الخيري والإحساني، حيث تتجه أنشطة جمعية إقبال الاجتماعية للثقافة والتنمية التي تهتم بالجانب الاجتماعي و الإنساني في إطار الاستجابة لمتطلبات وحاجيات المعوزين والفقراء خلال هذا الشهر الفضيل، فتتعدد المبادرات، وتتنوع أشكال المساهمة في سد حاجيات شريحة مهمة من المجتمع بمدينة وجدة، وهكذا، وكما تنشط الدولة من خلال هيآتها ومؤسساتها الاجتماعية في هذا الميدان، تتأهب هذه الجمعية، إلى جانب بعض المبادرات الشخصية التي تتمثل في الإفطارات المجانية، والصدقات، والقفة الرمضانية، أعضاء فريق شبكة الأخبار “وجدة البوابة” استطلعوا بعضا من مظاهر الإحسان في بعض أحياء مدينة وجدة خاصة حي الأمل (لمحرشي وحي التفاح والسمارة وحي المنار…) والتي تعبر بحق على أن شهر رمضان مدرسة لبسط معاني التكافل والتآزر والتلاحم الاجتماعي.

بمناسبة شهر رمضان الفضيل وفي إطار الحملات الخيرية التي تنظمها اللجنة الاجتماعية بجمعية إقبال الاجتماعية للثقافة والتنمية بوجدة يقوم أعضاء هذه اللجنة الخاصة بجمع المواد الغذائية الضرورية لاحضار وجبات الفطور لتوزيعها على العائلات المحتاجة، واليتامى والأرامل. 

لذلك و للسنة الخامسة تفتح جمعية إقبال الاجتماعية والثقافية بوجدة قلبها تعاطفا مع المرضي والفقراء والمساكين بتزويدهم قفة رمضان واقتسام حلاوة سهرات شهر الرحمة والايمان.

وعليه فإن الجمعية تهيب بالمحسنين الكرام بالتبرع في سبيل الله للمشاركة مع أعضائها في الخير وأجرهم على الله إن شاء الله .كما جاء في قوله تعالى : <<مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة انبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم>>. صدق الله العظيم.

وقوفكم بجنبنا و مشاركتكم معنا يمكننا من تحقيق ذلك و بلوغ غايتنا بافطار ابنائنا وبناتنا الأيتام وشيوخنا الفقراء  واستبدالهم عائلة تقوم مقام المتغيبة.

وتتضمن قفة رمضان إن شاء الله مواد غذائية أساسية كالدقيق والسكر والزيت والقهوة والشاي والمربى ومركز الطماطم والبيض والتوابل والقطاني والزبدة والحليب واللحوم وكل ما يمكن أن يجود به المحسنون..

اَللّهُمَّ ارْزُقْنا فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ. 

يمكن الاتصال بالجمعية: 

جمعية إقبال الاجتماعية للثقافة والتنمية

حي سي لخضر الزنقة 45 رقم 25 وجدة

           Email asso-ikbal@hotmail.com  0536510434 / 0660827481

وجدة : جمعية إقبال الاجتماعية للثقافة والتنمية تشرع في جمع تبرعات قفة شهر رمضان

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz