وجدة: حجز 1000 كلغ من النقانق و اتلافها بمصنع سري

11278 مشاهدة

جودر نعيم – نيشان/ وجدة البوابة: وجدة في 12 فبراير 2013، حجز 1000 كلغ من النقانق و اتلافها بمصنع سري بمدينة وجدة

في إطار المراقبة الروتينية التي تقوم بها اللجنة الولائية المختلطة المكونة من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالجهة الشرقية بوجدة، والمصلحة البيطرية، وقسم الشؤون الاقتصادية بولاية الجهة الشرقية عمالة وجدة أنجاد، وممثل عن مصلحة حفظ الصحة وعن السلطات المحلية الممثلة بالمقاطعة الحضرية الثامنة، ومصلحة البيئة للدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ،حجزت اللجنة الولائية المختلطة ، قبل أيام,1000 كلغ من النقانق و مستحضرات الأحشاء “البودان” و التي تقدر قيمته المالية ب 10 ملايين سنتيم بأحد المحلات بالحي الصناعي بوجدة.

وداهمت عناصر الأمن المحلَّ فتم العثور داخله على 750 كلغ من المصران المهيأ للنقانق من مصدر مجهول و غير مراقب من طرف المصالح البيطرية، و240 كلغ غير معد و مجوب من الأسواق الخارجية من مصدر مجهول و 10 كلغ من “المصران الغليظ المعد لتهيئ مستحضرات الأحشاء, و عليه فقد تم إتلاف الكميات المحجوزة بالمجازر البلدية التابعة للجماعة الحضرية بمواد كيماوية تحت إشراف الأطباء البياطرة مسؤولي المصالح البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وكانت مصالح الأمن في وجدة قد كثّفت، في الأشهر الأخيرة، من العمليات التي تستهدف محلات الجزارة التي تبيع لحوما فاسدة والمحلات التي تصنع فيها نقانق غير صالحة للاستهلاك، إذ تم توقيف العديد من الأشخاص وحجز كميات كبيرة من النقانق واللحوم الفاسدة.

وجدة: حجز 1000 كلغ من النقانق و اتلافها بمصنع سري
وجدة: حجز 1000 كلغ من النقانق و اتلافها بمصنع سري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.