وجدة – جماعة أهل أنكاد: سكان دوار لحواوصة لغلاليس متذمرون من مشروع اختراق أراضيهم بزرع أعمدة الضغط المرتفع

173167 مشاهدة

وجدة: محمد بلبشير/ وجدة البوابة: وجدة في 2 مارس 2014، سكان دوار لحواوصة لغلاليس متذمرون من مشروع اختراق أراضيهم بزرع أعمدة الضغط المرتفع.! المطالبة بالتدخل العاجل بوقف تنفيذ المشروع..! 

توصلنا في شبكة الأخبار “وجدة البوابة”  برسالة على شكل شكاية قصد النشر من مجموعة من سكان دوار لحواوصة “لغلاليس التحاتة” التابع للجماعة القروية أهل أنكاد ، يعبرون من خلالها عن استيائهم الكبير أمام مشروع إحداث أعمدة الضغط المرتفع التي ستخترق أراضيهم التي تدخل في ملكيتهم بالدوار المذكور ، حيث ستهم هذه العملية الأملاك و العقارات ذات الأرسمة التالية : ورثة برازي الميلود ت.ف. 90047 ، ورثة برحو قدور ت.ف. 19814 ، ورثة بنرحو ت.ف. 18987 ، مساوي حسن و مساوي جمال ت.ف. 4148 و ورثة امحمد ولد لخضر ت.ف. 16218 …

و قد واجه هؤلاء المتضررون هذا المشروع بالاعتراض للأشغال التي كان المكتب الوطني للكهرباء قد شرع فيها حيث تم تراجع العاملين و تعليق انجاز المشروع إلى أجل آخر ، و قد علمنا من السكان المعنيين أن الجهات المسئولة على المشروع قد رفعوا دعوة قضائية على السكان المعترضين ، في حين قام هؤلاء برفع شكاياتهم إلى كل من رئيس الحكومة و والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة/أنكاد و المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء و المدير الجهوي لذات المؤسسة المذكورة و رئيس الجماعة القروية ل أهل أنكاد يلتمسون من خلالها رفع الضرر الذي لحق بهم و بأملاكهم العقارية و العمل على إبعاد تطبيق هذا المشروع فوق أراضيهم خصوصا بعد حصولهم على رخصة بناء مرافق دينية و اجتماعية بالمنطقة ..

و للإشارة فان إحدى الأسر المتضررة (ورثة برازي الميلود) قد سبق و أن حصلوا على رخصة بناء مسجد فوق الأرضية ذات جزء من الرسم العقاري عدد 02/90047 و البالغ مساحتها 600 متر مربع من طرف جمعية “طيبة” للأعمال الاجتماعية بدوار لغلاليس اتحاتة أهل أنكاد بتاريخ 15 يونيو 2013 و ذلك في نفس المكان المزمع إقامة خط الضغط المرتفع به..

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz