وجدة: جلالة الملك يضع الحجر الأساس بوجدة لبناء فضاء تجاري

19525 مشاهدة
وجدة -18- 09- 2009 – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد اليوم الجمعة بوجدة، على وضع الحجر الأساس لبناء فضاء تجاري، باستثمارات مالية تقدر بحوالي 30 مليون درهم، يروم تمكين المشاريع الاجتماعية التي تنجزها مؤسسة محمد الخامس للتضامن بوجدة من موارد مالية قارة. ويتكون المركز، الذي سيتم إنجازه بحي درب العربي بوجدة فوق قطعة أرضية كانت تأوي المقر القديم لدار الأطفال التابعة للجمعية الخيرية الإسلامية، من محلات تجارية وإقامات سكنية.وسيضم الشطر الأول من هذا المشروع، الذي يمتد على مساحة تناهز 15 ألف مترا مربعا، 249 محلا تجاريا ومرآبا للسيارات يمتد على مساحة 4500 متر مربع.

ويتطلب إنجاز هذا المشروع تعبئة استثمارات مالية تبلغ مؤقتا 30 مليون درهم، ستتم تعبئة كلفة شطره الأول، والبالغة 17 مليون درهما، في إطار شراكة بين مؤسسة محمد الخامس للتضامن (خمسة ملايين درهم) ومجموعة التهيئة العمران (خمسة ملايين درهم) ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الجهة الشرقية (2 مليون درهم) وعدد من المحسنين المحليين (خمسة ملايين درهم).

أما تمويل تكاليف الشطر الثاني، والبالغة 13 مليون درهم، فسيتم بفضل الموارد المتحصلة من بيع مكونات الشطر الأول.

وستشكل عائدات المركز موارد مالية قارة كفيلة بضمان استمرارية المشاريع الاجتماعية التي تنجزها مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

ويتجاوز عدد هذه المشاريع الاجتماعية أزيد من 20 مشروعا، تتوزع ما بين دور الفتيات والمراكز النسوية، والفضاءات الجمعوية، ومراكز التكوين، والمراكز الصحية، والولوج للماء الصالح للشرب، والمشاريع المدرة للدخل، ومركب للصناعة التقليدية، ومركز وفضاءات رياضية.

وقد تم إنجاز هذه المشاريع جميعها بوجدة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن بغلاف مالي تجاوز 130 مليون درهم.

mohammed6_archive1

2009-09-18 2009-09-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير