وجدة تشارك في فعاليات الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص بدمشق

16640 مشاهدة

تشارك مدينة وجدة في فعاليات الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص بدمشق السورية..و قد أحرز أبطال الأولمبياد الخاص المغربي، البارحة الأربعاء، 19 ميدالية (5 ذهبية و7 فضية و7 برونزية) ، برسم منافسات اليوم الثاني من الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تقام بالعاصمة السورية دمشق.
ورفع اللاعبون واللاعبات المغاربة رصيدهم من الميداليات إلى حدود زوال اليوم، إلى 26 ميدالية (5 ذهبية و10 فضية و11 برونزية) في رياضات السباحة وألعاب القوى وحمل الأثقال والريشة الطائرة وتنس الطاولة والبوتشي والفروسية.

وجدة تشارك في فعاليات الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص بدمشق
وجدة تشارك في فعاليات الألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص بدمشق

وفاز الفريق المغربي للسباحة بثلاث ميداليات (2 ذهبية و1 فضية) في مسابقة 25م سباحة حرة، بواسطة كل من زينب مغراوي وطاروس وزينب لمرابط.وفي ألعاب القوى، حصد الأبطال المغاربة أكبر عدد من الميداليات، حيث حصل على تسع ميداليات (3 ذهبية و4 فضية و2 برونزية).ونال العداء يحيى رضوان ذهبية سباق 100م وعزيز صهراني فضية في السباق ذاته.ولدى الإناث أحرزت زهور الجديدي وحسناء لزرق فضية مسافة 100م.وأحرزت كل من ماجدة البدلي وحسناء لزرق ذهبية الكرة الحديدية (دفع الجلة) وحنان الخلوي وزهور الجديدي ميدالية برونزية، في حين حصل عزيز الصهراني على الميدالية الفضية في صنف الذكور.وفي رياضة البوتشي، التي جرت أطوارها بمشاركة 60 لاعبا ولاعبة يمثلون 15 بلدا، حصل فريق الأولمبياد الخاص المغربي على ثلاث ميداليات برونزية وكانت من نصيب اللاعبة غالية العلام وفاطمة العلامي في صنف الإناث وأحمد الميساوي في صنف الذكور.وفاز اللاعب إلياس فارس بالميدالية الفضية لمسابقة الريشة الطائرة (البادمنتون) (فردي) ، التي جرت بقاعة الفيحاء بمشاركة 55 لاعبا ولاعبة يمثلون 13 بلدا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.وفي مسابقة رفع الأثقال، أحرز اللاعب عبد اللطيف الوادي ثلاث ميداليات منها ميدالية فضية واحدة وبرونزيتين في ثلاث رفعات وهي القرفصاء والصدر والرفعات الميتة.ويشارك الرياضيون المغاربة خلال هذه الدورة في سبعة أصناف رياضية، وهي ألعاب القوى والسباحة وتنس الطاولة والبوتشي والفروسية والبادمنتون ورفع الأثقال، وكذا في مؤتمر الشباب والمدارس ومؤتمر القادة اللاعبين التي سيتم تنظيمهما على هامش الألعاب إلى جانب مؤتمر الأسر والعائلات وبرنامج الكشف الصحي.وفي مايلي جدول الميداليات التي حصل عليها أبطال الأولمبياد المغربي أمس الثلاثاء وإلى حدود زوال اليوم الأربعاء:

الرياضات ……. الذهبية …… الفضية ……. النحاسية.السباحة ……….. 2 ………… 1 …………. 0.ألعاب القوى …… 3 ………… 4 …………. 2.البوتشي ………. 0 ………… 0 …………. 3.الريشة الطائرة … 0 ………… 1 …………. 0.رفع الأثقال ……. 0 ……….. 1 …………. 6.تنس الطاولة ….. 0 ………… 2 …………. 0.الفروسية …….. 0 ………… 1 …………. 0.المجموع ……… 5 ………… 10 ……….. 11.عن الوجدية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz