وجدة تستعد لاستقبال قافلة أنا معك يا شباب

11006 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 26 يونيو 2012، بعد نجاح المرحلة الأولى لقافلة « أنا معك يا شباب » بشفشاون يوم 30 مايو 2012 سواء على مستوى شباب مدينة شفشاون أو السلطات المحلية المختصة، تواصل القافلة المكرسة لتعبئة شباب المغرب من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية مسيرتها في مرحلتها الثانية التي ستعرفها مدينة وجدة يوم الجمعة 29 يونيو 2012.

وتندرج قافلة « أنا معك يا شباب » في إطار حملة الألفية « 8 من أجل 8″ التي انطلقت رسميا يوم  11 أكتوبر 2010 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس،  والتي تنظمها الأمم المتحدة في المغرب بشراكة مع وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ووزارة الاتصال. ولقد تم تصميم القافلة على شكل « عرض على الطريق » يركز على تواصل القرب. ومن المنتظر أن تسير القافلة عبر ثمان مراحل في مناطق مختلفة من المغرب لفائدة الشباب المتواجدين بالمناطق الأكثر حرمانا وهشاشة قروية كانت أو شبه حضرية. وبالإضافة إلى تعبئة الشباب وتحسيسهم بالتقدم المحرز في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بالمغرب، ترمي القافلة إلى إثارة النقاش والتفكير في أوساط الشباب للخروج بسلسلة من الإجراءات الملموسة تهدف إلى الإسهام في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في مناطقهم.

وستعرف القافلة تنظيم ورش عمل يقودها الشباب بالتعاون مع أعضاء المجموعة الغنائية آش كاين، بصفتهم سفراء النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب، كما سيقدم أعضاء المجموعة حفلا غنائيا للشباب في ختام كل مرحلة من مراحل القافلة.

وسيتم هذا الحدث الهام في وجدة، في مقر المجلس الجهوي، يوم الجمعة 29 يونيو 2012 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا. ولقد تم إعداد هذا الحدث بشراكة مع ولاية الجهة الشرقية والمجلس الجهوي للجهة الشرقية والجماعة الحضرية لوجدة وجامعة محمد الأول بوجدة وكذا الأكاديمية الجهوية للتربية و التعليم في الجهة الشرقية بالإضافة إلى النيابة  الإقليمية للتربية والتعليم والمجتمع المدني بما في ذلك جمعيات الشباب وكذا وسائل الإعلام.

كما انضمت شركات خاصة من مدينة وجدة إلى هذا الحدث الرامي لتعبئة الشباب من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في المنطقة. ويتعلق الأمر أساسا بممثلين عن قطاع السكن الاجتماعي (شركة الغيث العقارية)، وقطاع تنظيم وإدارة الأحداث )وكالة أهلا).

وفي الختام، ستقدم مجموعة آش كاين حفلها الموسيقي « أنا معك » لفائدة شباب وجدة، وذلك بساحة زيري ابن عطية (مقابل المجمع الثقافي) على الساعة التاسعة مساء.

وجدة تستعد لاستقبال قافلة أنا معك يا شباب
وجدة تستعد لاستقبال قافلة أنا معك يا شباب

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz