وجدة تحتضن الدوري الدولي لكرة السلة في نسخته الاولى من 24 الى 26 شتنبر 2010

16982 مشاهدة

تحتضن مدينة وجدة النسخة الاولى من الدوري الدولي لكرة السلة التي تنظمها كل من نادي مولودية وجدة لكرة السلة  ، وCesam جمعية (فرنسا) ، بدعم من مجلس الجماعة الحضرية لوجدة والمندوبية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة ، وسوف تجمع هذه البطولة فرق المولودية الوجدية من القسم الثاني  و نهضة بركان ، و ماكس كيتس وFlorange.

وحسب  للمنظمين ، فان هذه الطبعة الأولى ، خصصت للاحتفاء بذكرى الراحل بنالي تهامي (1920-2006) ، عميد و مؤسس مولودية وجدة لكرة السلة ،و  تهدف إلى المساعدة على تعزيز وتطوير هذه الرياضة في مدينة وجدة.

كما يهدف هذا الدوري إلى إحياء الذكرى 63 لتاسيس مولودية وجدة لكرة السلة وكذا تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الجمعيات الرياضية الفرنسية والمغربية.

و سيمز هذه التظاهرة الرياضية الكبرى بحضور البطل سيريل جوليان ، قائد المنتخب الفرنسي سابقا ، الحاصل على الميدالية الفضية الاولمبية عام 2002 ورمزا لكرة السلة الأوروبي ، في القاعة الرياضية المغطاة “آل المغرب العربي” ، والتي تضم نحو 2000 مقعدا ، و لوحة نشرات الكترونية ، وملعب بالمعايير الدولية والتجهيزات الائقة بكرة السلة وكرة اليد والكرة الطائرة.

وجدة تحتضن الدوري الدولي لكرة السلة في نسخته الاولى من 24 الى 26 شتنبر 2010
وجدة تحتضن الدوري الدولي لكرة السلة في نسخته الاولى من 24 الى 26 شتنبر 2010

وموازاة مع هذه التظاهرة تنظم دورة تدريبية في كرة السلة المصغرة بالمداس التعليمية والمراكز الاجتماعية والتعليمية.

وسيشرف على تاطير هذا التدريب اثنان من كبار الخبراء في هذا المجال. و يتعلق الامر بكل من جيل كاليكوط  Malecot ، عن الاتحاد الفرنسي لكرة السلة لبرامج كرة السلة المصغرة ، والكسندرا وولف ، عضو بمكتب لجنة كرة السلة وMeurthe موسيل.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz