وجدة : تأسيس جمعية السياحة والتراث من أجل البحث والتنمية

21351 مشاهدة

وراوي خالد/ وجدة البوابة: وجدة في 28 مارس 2013، انعقد يوم الأربعاء 27 مارس 2013 على الساعة الثالثة مساءا بقاعة نداء السلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة الجمع العام التأسيسي للجنة التحضيرية لجمعية ‘ السياحة والتراث من أجل البحث والتنمية افتتح الجمع العام بآيات بينات من ذكر الحكيم تلتها بعد ذلك كلمة رئيس اللجنة التحضيرية بمناسبة هذا الجمع التأسيسي ؛ بعد ذلك تمت قراءة القانون الأساسي للجمعية حيث تمت مناقشته و المصادقة عليه بالإجماع ، بعدها تم تشكيل أعضاء المكتب حيث ثم انتخاب السيد خـــــالـــد وراوي كرئيس للجمعية بالإجماع الذي تكلف بدوره بتعيين باقي أعضاء المكتب على الشكل التالي :

الرئيــــــس : خـــــالـــد وراوي

نائب الرئيس : محـــمــد سرار

الكاتب العام : إيمان السعايدي

نائبه : أمــــال قاضي

أمين المال : هنــــاء حـــمـــان

نائبه : فريد الصالحي

المستشار1 : غــــادة شـــيــت

المستشار2 : ريـــــم شـــــوال

المستشار 3 : خلــيل ميــمونــــي بعد انتخاب الرئيس وتكوين المكتب قام السيد رئيس الجمعية خـــــالـــد وراوي برفع برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده. وفي الأخير أقيم حفل شاي على شرف الحضور بمناسبة تأسيس الجمعية.

إمضاء رئيس الجمعية : إمضاء الكاتب العام : خـــــالـــد وراوي إيمان السعايدي

وقد ألقى السيد خالد وراوي، كلمة بمناسبة افتتاح أشغال الجمع العام التأسيسي لجمعية السياحة والتراث من أجل البحث والتنمية

في ما يلي نصها الكامل:

“بسم الله الرحمين الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين السادة الأساتذة والدكاترة الأفاضل أخواتي و إخواني الطلبة والباحثين في المجال السياحي والتراث أيها الحضور الكريم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بداية أرحب بكم وأشكركم على مشاركتكم ومساندتكم لهذه المبادرة الخلاقة والهادفة، التي تأتي في سياق تعزيز التواصل والتعاون وجمع الجهود من خلال خلق ألية مؤسساتية من شأنها أن تشكل قاطرة حقيقة نحو التنمية المستدامة، ونحو تحمل فعاليات المجتمع المدني المسؤولية الأخلاقية أمام الله والوطن والملك. موازاة مع احتفال المنطقة الشرقية بمرور 10 سنوات على الخطاب الملكي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده لتنمية الجهة الشرقية والذي يصادف 18مارس2013نجتمع اليوم من أجل التأسيس لحدث تاريخي بمنطقتنا، والمتمثل في تأسيس جمعية تنموية في المجال السياحي و التراث تضم كافة الفاعلين والطلبة الباحثين ، آملين من الله عزوجل أن يجعلها مبادرة في خدمة قضايانا واهتماماتنا المرتبطة بكافة المجالات السياحية والثقافية والمقاولاتية، وأن تكون في مستوى يجعل منها نموذجا فعالا ورائدا على المستوى المحلي والوطني والاقليمي والدولي. كما نعتقد أن نجاح هذه المباردة رهين بوجود فاعلين من الطلبة والباحثين والأساتذة قادرين على التضحية ومؤمنين بقيم التطوع، ومناضلين من أجل نصرة القضايا ذات الإهتمام المشترك، ولهم من التجربة والخبرة ما يمكنهم من الإفادة والاستفادة. السادة الأساتذة والدكاترة الأفاضل أخواتي و إخواني الطلبة والباحثين في المجال السياحي والتراث أيها الحضور الكريم إننا نأمل أن لا يكون تأسيس هذه الجمعية بمنطقتنا مجرد تأسيس شكلي، بقدر ما نراهن على أن تلعب دورا حيويا، وشريكا أساسيا لكافة الجهات المعنية بها، ومخاطبا رئيسيا، وممثلا نموذجيا لمنطقتنا في مختلف المحافل المحلية والوطنية، ولما لا الإقليمية والدولية، نراهن كذلك من خلال البرامج التي سيشارك في إعدادها الجميع على إحداث قفزة نوعية في طريقة وأسلوب عمل الجمعيات. وحتى لا أطيل عليكم تقبلوا مني من جديد فائق شكري وامتناني على حضوركم المتميز الذي يثبت أن المغاربة كانوا دائما ولا زالوا في قلب الحدث، متطوعون ومساهمون في صناعة ماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم، يقول تعالى ” وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون. ” صدق الله العظيم. والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.”  رئيس اللجنة التحضيرية وراوي خــــــالد

وجدة : تأسيس جمعية السياحة والتراث من أجل البحث والتنمية
وجدة : تأسيس جمعية السياحة والتراث من أجل البحث والتنمية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz