وجدة: بيـــــان استنكــــــاري حول مسلسل التفويتات للأراضي الفلاحية/الاتحاد المغربي للشغل:: الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي::فرع وجدة

12918 مشاهدة
أقدمت وزارة الفلاحة ممثلة في مديريتها الجهوية للجهة الشرقية بوجدة أنجاد بتفويت قطع أرضية لمؤسسة العمران بكل من مركز التأهيل الفلاحي ومركز الأشغال الفلاحي لوادي ايسلي اللذين يلعبان دورا مهما في تأطير وتكوين الفلاحين. ونحن اذ نسجل استنكارنا التام لهذا الإجراء الذي تم بشكل غيبت فيه رأي النقابة الاكثر تمثيلا للموظفين والشغيلة بالقطاع الفلاحي بالجهة والتي تذكرنا بما وقع في “صوديا” و “صوجيتا”، نعلن عن شجبنا لسياسة التوسع العمراني على حساب الأراضي الفلاحية في الوقت الذي يجري الحديث على مستويات عليا عن برنامج المخطط الأخضر في إطار الإستراتيجية الجديدة لوزارة الفلاحة.
كما ندعو جميع الهيئات النقابية والحقوقية وجمعيات المجتمع المدني اليقضة والحذر والتصدي إلى سياسة التفريط في القطاع. كما ندعو ضرورة إشراك نقابتنا باعتبارها الأكثر تمثيلا في القطاع الفلاحي في جميع القرارات المتعلقة بمستقبل القطاع الفلاحي باعتبار أن اثر أي سياسة فلاحية تنعكس على عموم الشعب لان السياسة الفلاحية هي سياسة مجتمعية في آخر المطاف.
الاتحاد المغربي للشغل الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي
الاتحاد المغربي للشغل الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي

حرر بوجدة في

اترك تعليق

1 تعليق على "وجدة: بيـــــان استنكــــــاري حول مسلسل التفويتات للأراضي الفلاحية/الاتحاد المغربي للشغل:: الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي::فرع وجدة"

نبّهني عن
avatar
abdelhamidabdelhamid9@gmail.com
ضيف
في البداية أريد أن أشُد بحرارة على أيدي كل من أعضاء ومسيِّري الاتحاد المغربي للشغل و الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي فرع وجدة وكل من يقف ضد الإستبداد والظُلم ويقول لِلظالم …يا ظالم. أحيّي فيكم هذه القوة وحب الوطن وأتمنّى لكم التوفيق في هذه الإِلتفاتة وهذا الإستنكار ضد هؤلاء القوم الجشعِين اللّذين استباحوا كل شيء في سبيل الحصول على الثروة حتّى ولو كان ذلك على حساب تدمير الآف الهكتارات من الأراضي الفلاحية اللّتي تعد مصدر قوتِنا وكذا إستقرار امنِنا. كم من الأراضي التي كانت في الأمس القريب حقولاً وجِناناً إن لم نقل جنّات ٍ خضراء تسر النّاظِرين وتُدخل البهجة و السُرور… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz