وجدة: بلاغ إلى عموم المنخرطين بالنقابة الوطنية للصحافة المغربية فرع الجهة الشرقية

15162 مشاهدة
عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر النقابة الوطنية للصحافة فرع الجهة الشرقية،سلسلة من اللقاءات التنسيقية لوضع اللمسات الضرورية لانعقاد المؤتمر الجهوي في أفضل الظروف، و في هذا الإطار فإنها تسجل ما يلي :

– بالرغم من أن القانون الأساسي للنقابة يخول للأجهزة المسؤولة بالنقابة حق الإعداد للمؤتمر، و وعيا من مكتب الفرع بضرورة إسهام الجميع في هذه المحطة التاريخية، فقد دعا هذا الأخير إلى تأسيس لجنة تحضيرية للإعداد المادي و الأدبي للمؤتمر .– و هكذا عقدت اللجنة التحضيرية سلسلة من الاجتماعات تدارست فيها جملة من النقاط التنظيمية للمؤتمر:

أ-على المستوى الأدبي

إعداد مجموعة من الأوراق:

– آفاق إشعاع الفروع: وجدة نموذجا.– الممارسة الصحفية : بين الحرية و المسؤولية.– النهوض بالأعمال الاجتماعية للصحفيين.– التوصيات و الملتمسات و البيان العام.

ب- على المستوى اللوجيستيكي و المادي

التحضير المادي و اللوجيستيكي للمؤتمر بكل ما يتطلبه من إعداد مسبق و تنسيق لازم، لتوفير كافة الظروف المريحة للمؤتمرين.

ج – على مستوى التعبئة

و إذ تنوه اللجنة التحضيرية بكافة الزميلات و الزملاء الصحفيين الذين يدفعون إيجابيا بالأشغال التنظيمية للمؤتمر .فإن اللجنة تجدد دعوتها لباقي مكونات الجسم الصحفي بالجهة الشرقية إلى الانخراط في التعبئة للإنجاح هذه المحطة الحاسمة.و في هذا الإطار تذكر اللجنة التحضيرية جميع مكونات الجسم الصحفي بأن باب الانخراط في النقابة مفتوح في وجه الجميع،طبقا لمقتضيات نص القانون الأساسي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية .

كما تبدي اللجنة التحضيرية عميق أسفها على بعض السلوكيات المشينة المنبتة داخل الجسم الصحفي، و التي أساءت إلى أعضاء اللجنة التحضيرية بصورة جارحة لا تمت إلى أخلاقيات المهنة بصلة !.مما أفضى إلى إجماع اللجنة التحضيرية على دعم الزملاء المتضررين لاتخاذ الإجراءات الكفيلة لإنصافهم.

و تواصلا مع كافة الزميلات و الزملاء الصحفيين المنخرطين في النقابة. تضع اللجنة التحضيرية عنوان بريدها الإلكتروني رهن إشارة جميع الزميلات و الزملاء الصحفيين لاستقبال آرائهم و اقتراحاتهم و تعليقاتهم.snpm.oujda@gmail.com

و حرر بوجــــدة بتاريخ : الثلاثاء15 دجنبر 2009

إمضاءاللجنة التحضيرية للمؤتمر

snpm :: النقابة  الوطنية للصحافة المغربية
snpm :: النقابة الوطنية للصحافة المغربية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz