وجدة: انهيار جزء من سقف بناية بسوق مليلية أثناء الأشغال

12454 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة في 24 فبراير 2012، في مكالمة هاتفية مع شبكة الاخبار “وجدة البوابة” توصلنا بخبر عاجل مفاده أن جزءا كبيرا من سقف احدى البنايات داخل سوق مليلية المحروق سابقا بمدينة وجدة، قد انهار في حوالي منتصف النهار من هذا اليوم. و ذكرت ذات المصادر ان البقعة المنهارة تبلغ مساحتها حوالي 100 متر مربع. و أكد المصدر أن لا خسائر بشرية سجلت لحسن الحظ رغم أن العمال كانوا يشتغلون في الورش. 

و تعرض بعض الصحفيين للسب و الشتم و القذف من طرف عنصر من الحرس الخاص بالسوق و شخصين آخرين قيل إنهما من مقاولي بناء سوق امليلية، كما أنهم اعترضوا سبيل اولئك الصحفيين بكل وحشية و قلة أدب و منعوهم من التقاط الصور خشية فضح أمرهم.

و قال رئيس جمعية تجار سوق امليلية السيد إبراهيم عزيزي لبعض الصفيين أن ما حصل هو مجرد حادث بسيط ليس إلا، لقد سقط السقف أثناء ملئه بالاسمنت المسلح حيث تكسر أحد الأعمدة الخشبية (ركيزة ) مما تسبب في انهيار جزء قليل من الاسمنت الطري مؤكدا أنه و لله الحمد لم تقع خسائر بشرية و لكن هناك خسارة مادية.

و للتوضيح أكثر قال رئيس جمعية سوق امليلية أنه كما هو معلوم، تستعمل في مثل هذه الأوراش ألواح خشبية وقضبان حديدية مؤقتة لدعم السقف (الضالة والشافوداج )  فتكسرت إحدى الألواح  وسقط جزء منه مباشرة بعد ملئه، و هذا ما في الأمر. و اتهم رئيس جمعية السوق الصحفيين الذين حضروا لمعاينة ما حصل و هذا يدخل في مهامهم و اهتماماتهم اليومية بأنهم لا يبحثون إلا على أبشع الأحداث كالجرائم و الحرائق لنشرها في جرائدهم الى غير ذلك من التنطع و التطاول على مهام الصحفيين الذين من واجبهم أن يكتبوا عن الأبيض و فضح الأسود و هكذا ايها الرئيس يتم النجاح و الاستمرار في الحياة و ليس من الضروري أن يركز الصحفي اهتماماته على الشكر و التنويه و التصفيق لما يفعله كل مسؤول. أما أن يقول الرئيس عن الصحفيين أنهم “كيدرو من الحبة قبة” فهذا تطاول على مهام وسائل الإعلام.

و قد تم إخبار رئيس الجماعة الحضرية لوجدة أنكاد السيد عمر حجيرة هاتفيا من طرف صحفيين آخرين لإبلاغه بالحادث و حسب مصادرنا فقد حمل المسؤولية في ذلك للمقاول و لجمعية سوق امليلية لأن الجماعة يتحدد اختصاصها في الجانب التقني لبناء السوق. و على ما يبدو و حسب ما أخبرنا به، فإنه تم ايقاف الأشغال بالسوق فورا حتى يتم تحديد أسباب الحادث.

وجدة: انهيار جزء من سقف بناية بسوق مليلية أثناء الأشغال
وجدة: انهيار جزء من سقف بناية بسوق مليلية أثناء الأشغال

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz