وجدة: انطلاق اشغال برنامج ” جهة تينو ” للاستراتيجية الجهوية بمقر الجماعة الحضرية

13765 مشاهدة

الجماعة الحضرية لوجدة/ وجدة البوابة: وجدة في 13 مارس 2013، عرفت قاعة الجماعة الحضرية بوجدة انطلاق برنامج “جهة تينو” للاستراتيجية الجهوية للوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية وذلك صباح اليوم الاربعاء 13 مارس 2013 بحضور ممثل السيد رئيس الجماعة الحضرية و  بعض أعضاء المجلس، الكاتب العام للجماعة، مدير الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية ،ومجموعة من ممثلي بعض الوكالات الأوربية الناشطة في المجال وممثل عن ولاية الجهة الشرقية  ومجلس الجهة الشرقية، ممثل المكتب الوطني للكهرباء،  رؤساء الأقسام والمصالح بالجماعة  ومجموعة من الفاعلين الجمعويين  وممثلي وسائل الإعلام.

البرنامج  يهدف إلى دعم  الفريق الطاقي للجماعة وبلورة الوضعية الراهنة بعلاقتها بدليل المقاييس  المقترحة، الشيء الذي يسمح في قادم المراحل بلورة تخطيط طاقي صلب وملائم  لأولويات الجماعة في الفترة الممتدة مابين 2012 و2014.

ولقد حظي مشروع الجماعة الحضرية لوجدة بالقبول من طرف الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية “جهة تينو” (aderee) من ضمن ثلاث جماعات حضرية نموذجية على الصعيد الوطني.

وقد تم اختيار ملف ترشح الجماعة بفضل ملفها المتكامل ومحتواه المتميز ببرامج ومشاريع معيشة على أرض الواقع، وستحظى بذلك الجماعة بدعم مؤسساتي وتقني مهم في مجال بلورة الاستراتيجية الطاقية الجماعية في الفترة الممتدة مابين 2012 و2014.

خلال أيام 13، 14 و15 مارس الجاري سيؤطر وفد الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية ورشات تتم فيها دعم الفريق الطاقي للجماعة وبلورة الوضعية الراهنة بعلاقتها بدليل المقاييس المقترحة، الشيء الذي سيسمح  في المرحلة القادمة ببلورة تخطيط طاقي صلب وملائم لأولويات الجماعة.

وجدة: انطلاق اشغال برنامج " جهة تينو " للاستراتيجية الجهوية بمقر الجماعة الحضرية
وجدة: انطلاق اشغال برنامج ” جهة تينو ” للاستراتيجية الجهوية بمقر الجماعة الحضرية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz