وجدة : الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية يعقد لقاء تواصليا مع المنخرطين

9730 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 20 مارس 2011، عقد الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بوجدة بتاريخ 19 مارس 2011 بمقر الفرع لقاء تواصليا جمع منخرطي الفرع تحت إشراف المكتب الجهوي، تدارس من خلاله الحضور حصيلة الفرع منذ المؤتمر الجهوي الثالث الأخير، حيث استمع الحضور إلى كلمة توجيهية للكاتب الجهوي الذي وقف على الحصيلة التنظيمية والإشعاعية وذات البعد الاجتماعي والتضامني.

مصطفى قشنني
وجدة : الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية يعقد لقاء تواصليا مع المنخرطين
وجدة : الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية يعقد لقاء تواصليا مع المنخرطين

 

كما عرض الكاتب الجهوي خطوات الفرع في اتجاه انفتاحه على محيطه بهدف خلق جو من الانفتاح والتواصل والتشارك، وبعد الاستماع إلى مداخلات المنخرطين واقتراحاتهم وملاحظاتهم التوجيهية، أصدر المكتب البيان التالي:

1 ـ أكد المجتمعون انشغالهم بأخلاقيات مهنة الصحافة وتشبثهم بالإصلاحات الكبرى التي جاءت بها مذكرة الإصلاح الخاصة بقطاع الإعلام المرفوعة من قبل النقابة الوطنية للصحافة المغربية لوزارة الاتصال، مع حرصهم على أن الجمع العام هدفه فتح نقاش وتعميم مقتضيات لتطوير وصيانة الحقل الإعلامي.

2 ـ يشيد بالمنحى الايجابي الذي يتجه نحوه المغرب منذ انطلاق دعوات شعبية للإصلاح والتغيير ومحاربة الفساد، وما صاحبها من تفاعلات توجها الخطاب الملكي ل 9 مارس الداعي إلى إجراء إصلاحات سياسية ودستورية، أكدت بالملموس شجاعة وسبقا يؤكد تلاحم العرش والشعب.

3 ـ إدانته لكل أساليب القمع والاعتقال التي تعرض لها المتظاهرون بشكل سلمي، كما يعتبر أن التضييق على الجسم الإعلامي واستفزازه لا يصمد أمام حق الصحافيين في المعلومة ورغبتهم الملحة في مواصلة سلطتهم تنويرا للرأي العام.

4 ـ مساندته لكل الأصوات الحرة بالعالم التي تنادي بالديمقراطية والحرية والعدالة الاجتماعية على قواعد سلمية ومنظمة تضمنها كل المواثيق الدولية، كما يدين كل أعمال الشغب والتخريب والقتل والإبادة التي تسيء إلى تاريخ الشعوب وتهدد استقرارها وأمنها.

توقيع: مصطفى قشنني

الكاتب العام للفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ـ وجدةـ

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz