وجدة: الجمع العام العادي لنادي المولودية الوجدية كرة السلة يصادق بالإجماع على التقريرين الأدبي وينتخب مكتبه

18962 مشاهدة
وجدة: عبدالقادر كتـــــرةحضر الجمع العام العادي لنادي مولودية وجدة كرة السّلّة للموسم الرياضي 2008/2009، الذي انعقد مساء يوم الجمعة 11 شتنبر الجاري بقاعة المنار، جميع منخرطيه الذين بلغ عددهم حوالي30 منخرطا وبعض المحبين والرياضيين المهتمين إضافة إلى بعض ممثلي الصحافة. وتميز هذا الجمع بالمصادقة على التقريرين الأدبي والمالي بإجماع الحاضرين، وانتخاب أعضاء مكتب النادي.

وأشار التقرير الأدبي الذي تلاه حسن عماري الكاتب العام ،إلى نجاح نادي المولودية لكرة السلة الذي يمارس بالقسم الوطني الثالث في ضبط وتوسيع قاعدة الانخراط وتوسيع مساحة الممارسة الرياضية لكرة السلة وسط الأطفال بمختلف الأعمار، وتعزيز العلاقات مع عصبة الشرق/الجامعة برؤية استراتيجية والحصول على كراء مقر لمدة ستة أشهر تجهيزه وجعله مركزا ومحورا لمختلف الأنشطة الرياضية والاجتماعية والتكوينية. وعلى المستوى التقني ورغم الاكراهات فقد خاض النادي جلّ المباريات بفئاته الصغرى والكبرى إناثا وذكورا. وتمكن من تجهيز الفرق ببدلات رياضية ومعدات هامة “كرات آليات التدريب” وإعداد جدولة زمنية مضبوطة للتداريب وخلق جو الثقة والعمل الجماعي… ورفع النادي عدة رهانات أساسية واستطاع احتلال مراتب أولى ولعب مبارايات السدّ بهدف الصعود للقسم الوطني الثاني لكن لم يحالفه الحظ وخسر لقاءه ضد فريق الراشدية بمدينة فاس.

وأشار التقرير المالي الذي تلاه الهاشمي بوتشيش أمين المال، إلى عدد المقابلات التي تم إجراؤها خلال الموسم المنصرم بلغت 18مقابلة مقابل 10 أو أقل بالنسبة لموسم عادي، 5 منها فقط تم إجراؤها بوجدة، وإلى عدد الكيلومترات التي تم قطعها وتجاوزت 6150 كلم مقابل 1800 كلم لموسم عادي. كما تميز الموسم الرياضي 2008/2009 بعجز مالي بلغ 24645 درهم، حيث وصل حجم النفقات إلى 111 ألف و520 درهم صرفت في التجهيزات وكراء المقر وتسيير البطولة، فيما بلغت المداخيل أكثر من 104 آلاف درهم من مداخيل بطائق الانخراط ومنحة الجماعة الحضرية وتبرعات وهبات ودين لفائدة الفريق.

وفي الأخير أجمع الحاضرون على إعادة النظر في طريقة تسيير ميزانية الفريق بما يتلاءم والحاجة الملحة إلى ضرورة تجاوز العمل التطوعي، والبحث عن موارد أخرى والعمل بأساليب مختلفة تتيح إمكانية ضخ المزيد من السيولة في خزانة الفريق وتوسيع الشراكات والبحث عن المزيد من المنخرطين والتنويع بطائق الانخراط وطرق أبواب الشركات محليا و التعاون مع جميع الإدارات التي تتيح ذلك والتفكير في الاحتضان…

للإشارة، يُعدُّ نادي المولودية الوجدية لكرة السلة من أقدم الفرق المغربية بالمغرب حيث تأسس سنة 1946. وجاءت فكرة تأسيسه بدافع وطني ضدا على فريق الاتحاد الرياضي الوجدي وفريق القاعدة الجوية لعين بني مطهر المؤلفين آنذاك من المستعمرين وتمكن الفريق في تلك الظروف من الحصول على أول كأس للعرش بتشكيلته الوطنية من لاعبين مغاربة وأشقاء جزائريين.

لائحة أعضاء المكتب المسير لنادي المولودية الوجدية كرة السلة

محمد هبال (الرئيس)، مصطفى الطاهري،عبد حفيظ ميموني، هشام هبال، حسن عماري، سعاد بن سعدون، الهاشمي بوتشيش، بوتشيش محمد، لحسن فاضل، محسن الغول، حسن شكراد.

الجمع العام العادي لنادي المولودية الوجدية  كرة السلة يصادق بالإجماع على التقريرين الأدبي وينتخب مكتبه
الجمع العام العادي لنادي المولودية الوجدية كرة السلة يصادق بالإجماع على التقريرين الأدبي وينتخب مكتبه
2009-09-18 2009-09-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عبد القادر كثرة