وجدة: الجمعية المغربية لمفتشي المصالح المادية والمالية تعقد ملتقاها الوطني السادس

266712 مشاهدة

وجدة: محمد المقدم/ وجدة البوابة: وجدة في 10 أبريل 2014، تعتزم الجمعية المغربية لمفتشي المصالح المادية والمالية عقد الملتقى الوطني السادس أيام 11-12-13 أبريل 2014 بمدينة وجدة (مركز الدراسات والبحوث الانسانية والاجتماعية) تحت شعار :  “الجهوية والتدبير المالي والمادي في منظومة التربية والتكوين الحصيلة والآفاق” بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية التي وفرت ادارتها كل الدعم من إيواء ومساهمة مادية ,للمشاركة في انجاح هذه التظاهرة التي ستعد لا محالة مفخرة لهذه الجهة التي رسم مؤطرها وقائدها في مجال التدبير المالي والمادي الحاج عبد الله قريش مسارا لامعا وجهدا جامعا , لما ميزه عن غيره من الجدية والسرية والتأدب والقدرة على التواصل وحل المعضلات التي كانت تعترض بعض المؤسسات التعليمية بحكمة وتحكم ,ليخلف تقاعده فراغا ويا له من فراغ.

برنامج المقتى موجزا على الشكل التالي:

– الجمعة 11 أبريل 2014: جلسة افتتاحية ابتداء من التاسعة والنصف صباحا , بكلمات لبعض المدعويين ,و كلمة لرئيسة الجمعية,وكلمة لممثلي الجمعيات الشريكة , ثم عرض تأطيري لرئيسة الجمعية السيدة سميرة المزيلي,ومناقشة عامة للعرض.

– السبت 12 أبريل 2014: عرض حول الملاءمة بين النصوص والجهوية في المجال المالي للأستاذ عبد السلام يونس مفتش المصالح المالية والمادية ,ومناقشة عامة,ثم انطلاق أشغال ورشتان: الورشة الأولى تناقش تحيين النصوص والوثائق الدورية من تأطير الاستاذ عبد الرحيم البوهاتي مفتش المصالح المالية والمادية بنيابة عين الشق والأستاذ رفيق أيت ناصر مفتش المصالح المالية والمادية بنيابة أنفا,والورشة الثانية تناقش محور تتبع ومراقبة الصفقات العمومية في ظل المستجدات ويؤطرها المفتشان منير الشيف وحميد زاهر .

–  الأحد 13 أبريل 2014: حفل تكريم على شرف المفتشين المحالين على المعاش برسم سنة 2013,وكلمات للمحتفى بهم. إضافة الى بعض المفاجآت ستعلن في وقتها أيام الملتقى,وحضور بعض الوجوه العزيزة علينا أمثال السيد جمال مزيان والسيد الناجي شكري والسيد محمد البور,نواب خدموا الجهة الشرقية بكل اخلاص.

أتمنى من الله أن يوفق القائمين على هذا الملتقى ,وأخص بالذكر السيدة الفاضلة سميرة المزيلي على الحهود التي تبذلها لمصلحة هذه الهيئة التي تحتاج الى وقفة ووقفات. وتحية خاصة الى أستاذنا ومؤطرنا السيد الحاج عبد الله قريش ,على الجهود التي بذلها لانجاح هذا الملتقى . والله الموفق.

محمد المقدم

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz