وجدة : الجمعية العائلية لمتقاعدي الشرطة بالجهة الشرقية توزع منحا مالية بمناسبة عيد الأضحى على أرامل رجال الأمن الوطني

31380 مشاهدة

وجدة البوابة /عبدالقادر كتــرة : بمناسبة عيد الأضحى المبارك قامت الجمعية العائلية لمتقاعدي الشرطة وذوي الحقوق بالجهة الشرقية بوجدة، بمبادرة مشكورة ومحمودة تتمثل في توزيع منح مالية على مجموعة من الأسر الفقيرة والمعوزة من أيتام وأرامل رجال الأمن الوطني بلغ عددها 30 أسرة مستفيدة.وأقيم حفل توزيع المبالغ المالية بهذه المناسبة، بمقر بظهر لمحلة بحي الفتح بوجدة، عشية يوم الثلاثاء 16 نونبر 2010، تحت إشراف رئيس مكتب الجمعية وأعضائه ، بحضور والي الأمن بالنيابة ورئيس الدائرة الرابعة للأمن الوطني بوجدة وبعض الفعاليات والمستفيدين والمستفيدات .

وبعد الكلمة الترحيبية لرئيس الجمعية، تمت قراءة الفاتحة ترحما على شهداء الواجب الوطني، خلال أحداث مدينة العيون عاصمة الصحراء المغربية. وساد الحفل أجواء من الفرحة والسرور حيث اختتم بالدعاء الصالح للجميع وقدمت خلاله بعض الحلويات والمشروبات للحاضرين.

وسبق للجمعية العائلية لمتقاعدي الشرطة وذوي الحقوق بالجهة الشرقية بوجدة أن نظمت العديد من الأنشطة الثقافية والتربوية والاجتماعية بالغة الأهمية منها إحداث مدرسة الخياطة بالمجان لتعليم وتكوين نساء وبنات وأرامل رجال الأمن المتقاعدين وغير المتقاعدين، مكنت من استقبال وانخراط عدد كبير من النساء يفوق في بعض الأحيان 50 مستفيدة، تقوم بتأطيرهن ثلاث معلمات يتوفرن على كفاءة مهنية في جميع أنواع الخياطة التقليديـة والعصرية.

ويدخل هذا المشروع في إطار الشراكة التي أبرمت بين الجمعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بوجدة، كما ويهدف إلى التأهيل الاجتماعي والاقتصادي وإدماج وتحسين أوضاع نساء وبنات وأرامل رجال الأمن المتقاعدين وغير المتقـاعدين وتشجيعا لهن لخلق موارد مالية تسد بعض حاجاتهن والقضاء على الإقصاء الاجتماعي لهذه الشريحة من المجتمع المدني وتوفير مداخيل قارة ومساعدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة .

وقامت الجمعية كذلك بإحداث حصص تعليمية لمحو الأمية ومنحت الفرصة للمنخرطين وغير المنخرطين بالجمعية للاستفادة من الدروس التعليمية التي تعطى بالمجان، حيث عرفت هذه التجربة مشاركة مقبولة في مرحلتها الأولى وتعرف تزايدا يوما بعد يوم. كما تعمل على إحداث حصص تدريبية في الإعلاميات لفائدة المنخرطين وأبناء وبنات رجال الشرطة .

يذكر أن تأسيس “الجمعية العائلية لمتقاعدي الشرطة وذوي الحقوق بالجهة الشرقية” بوجدة أنكاد هي بادرة الأولى من نوعها بالجهة الشرقية، وتمّ ذلك في اجتماع بقاعة الاجتماعات بدار الشباب ابن سينا زوال يوم الجمعة 04 يناير2008، حضره ما يزيد عن 120 من رجال الأمن المتقاعدين وأرامل ، منهم عمداء الأمن وضباط ممتازون وضباط ومقدمو الشرطة. وتعتبر هذه الجمعية الثالثة من نوعها على صعيد المملكة بعد جمعيتي الرباط والدار البيضاء، وهي تهدف إلى دعم الجوانب الاجتماعية والثقافية والتعليمية التربوية لمتقاعدي رجال الأمن وأراملهم بمدينة وجدة، إضافة إلى تنظيم أنشطة مختلفة بمختلف مدن الجهة الشرقية…

وجدة : الجمعية العائلية لمتقاعدي الشرطة بالجهة الشرقية توزع منحا مالية بمناسبة عيد الأضحى على أرامل رجال الأمن الوطني
وجدة : الجمعية العائلية لمتقاعدي الشرطة بالجهة الشرقية توزع منحا مالية بمناسبة عيد الأضحى على أرامل رجال الأمن الوطني

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz