وجدة: الجامعة الوطنية للتعليم تعقد لقاء تواصليا مع النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوجدة أنكاد

135043 مشاهدة

عقد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم لوجدة لقاء تواصليا مع السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوجدة أنكاد  بتاريخ 27/09/2013 بحضور عضو المكتب الوطني للجامعة محمد الوالي وبعد تسليم المعطيات الإحصائية الخاصة بالدخول المدرسي للكاتب الإقليمي للجامعة والاستماع للكلمة الترحيبية للسيد النائب والتي تناولت المستجدات ومختلف الترتيبات والتدابير التي اتخذتها نيابة وجدة أنكاد لضمان دخول مدرسي ناجح ، تدخل ممثلو المكتب الإقليمي للجامعة لتسليط الضوء على بعض التجاوزات وإعادة طرح  بعض القضايا العالقة والتي جاءت في مجملها كما يأتي:

  •     الاحتجاج على تأخر موعد الاجتماع وعدم دعوة الجامعة الوطنية للتعليم للبث في الطعون في إطار المذكرة 111 وفقا لما تم الاتفاق حوله مع مديرية الموارد البشرية .

  •     التذكير بالاختلالات الهيكلية التي تتخبط فيها بعض المؤسسات التعليمية خصوصا الاكتظاظ ونقص التجهيزات والتنظيم التربوي بالمؤسسات الابتدائية ومسطرة التكليفات.

  •    اعتبار أن البث في طعون وشكاوي المتضررين ينبغي أن يتم وفقا لما تنص عليه القوانين وفي انسجام مع المواقف والاتجاهات المعبر عنها.

  •     التأكيد على أن فشل نظامنا التعليمي تتحمل مسؤوليته الاختيارات والتوجهات الطبقية للدولة المغربية وليس الشغيلة التعليمية كما تدعي ذلك الدوائر الرسمية .

  •     القناعة بأن أي مبادرة فوقية للإصلاح لا تأخذ بعين الاعتبار المعطيات الاجتماعية للأسر المغربية ولا تحسم في الازدواجية غير المنصفة التي تطبع نظامنا التعليمي ستؤول إلى الفشل على غرار ميثاق التربية والتكوين وربيبه البرنامج الاستعجالي.

وبعد تقديم التوضيحات والإجابات، تعهد السيد النائب الإقليمي بترتيب لقاء خاص مع فئة المبرزين وتنظيم زيارة لمؤسسة المنظمة العلوية للمكفوفين والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لبعض القضايا المستعصية.

وجدة: الجامعة الوطنية للتعليم تعقد لقاء تواصليا مع النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوجدة أنكاد
وجدة: الجامعة الوطنية للتعليم تعقد لقاء تواصليا مع النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بوجدة أنكاد

 

    عن المكتب الإقليمي

الجامعة الوطنية للتعليم،ج و ت     

Fédération Nationale de lenseignement ,FNE 

Tasdawit tanamort n aslmd

المكتب الإقليمي وجدة

  www.taalim.org    هاتف:0674376018

                                                 email :dahak_1955@yahoo.com  

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz