وجدة: البطولة الوطنية للعدو الريفي (شبان وكبار) مطاف بمواصفات عالمية وفحوصات وتحاليل للكشف عن المنشطات

226904 مشاهدة

بلاغ صحفي/ وجدة البوابة: وجدة في 0 فبراير 2014، عقدت العصبة الشرقية لألعاب القوى ندوة صحفية مساء أمس الأربعاء بأحد فنادق مدينة وجدة، سلطت من خلالها الضوء على تفاصيل البطولة الوطنية للعدو الريفي (شبان وكبار) للموسم الرياضي 2013/2014 التي ستحتضنها مدينة وجدة يوم الأحد 23 فبراير 2014.

وقال بلخير خيري رئيس العصبة الشرقية لألعاب القوى ونائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للرياضة ذاتها إن الهدف من تنظيم هذه البطولة من طرف العصبة الشرقية هو إعطاء إشعاع رياضي كبير لمدينة وجدة، وإتاحة الفرصة أمام العدائين والعداءات المنتمين للجهة الشرقية من أجل التألق في المنافسات، بما أن البطولة تقام في مناخ وظروف اعتادوا عليها بعيدا عن عناء السفر.

وأوضح بلخير في سياق نفسه أن البطولة الوطنية للعدو الريفي هي بطولة مؤهلة للبطولة الإفريقية التي ستحتضنها أوغندا شهر مارس المقبل، مبرزا أن المسابقات ستعرف مشاركة أجود العدائين على الصعيد الوطني، وهي فرصة لهم كذلك يقول دائما رئيس العصبة للاستعداد لكبرى الملتقيات الدولة في ألعاب القوى هذه السنة.

وفي سياق أخر، أبرز بلخير أن تنظيم هذه البطولة بمدينة وجدة سيعرف خلق رواج إقتصادي مهم بمدينة وجدة، نتيجة تنقل عدد كبير من العدائين والمدربين والمسيرين إلى مدينة وجدة نهاية الأسبوع التي ستقام فيه المنافسات.

وكشف رئيس عصبة الشرق لألعاب القوى خلال الندوة الصحفية عن البرنامج الرسمي للتظاهرة ، بالإضافة إلى الأنشطة التي ستنظمها العصبة الشرقية لألعاب القوى بالمناسبة، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم ندوة علمية حول الرياضة تحت شعار ” دور الدولة، والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة والمجتمع المدني في تحقيق إقلاع رياضي – ألعاب القوى نموذجا – “

وأبرز خيري بلخير أن اللجنة المنظمة تراهن على حضور أزيد من 7000 متفرجا لهذا الحدث الرياضي، مشيرا في هذا الصدد إلى أن سيتم توفير النقل بالمجان للجمهور الذي يود مشاهدة المنافسات، كما سيتم تخصيص جوائز قيمة للجمهور الحاضر من خلال سحب القرعة، مبرزا أن القيمة المالية المخصصة لهذه الجوائز هي 12 مليون سنتيم.

من جهته، أكد خالد الركوك مدير التنظيمات والبرمجة بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، أن 55 ناد أكدوا مشاركتهم في المنافسات، مشيرا إلى أن عدد العدائين المسجلين في لوائح المسابقات لحدود مساء يوم الأربعاء، هو 750 عداء، مبرزا إلى أن هذا العدد قابل للإرتفاع.

وأبرز الركوك أن المسابقات ستجرى فوق مطاف ذو مواصفات عالمية بطريق السعيدية على بعد 5 كلم من مدينة وجدة، مشيرا إلى أن طول المطاف هو 2000 متر، كما أكد مدير التنظيم بالجامعة أن نهائيات البطولة الوطنية للعدو الريفي ستعرف قيام الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى بتحاليل الكشف عن المنشطات لدى العدائين كثالث محطة بعد الرباط والحاجب.

العصبة الشرقية لألعاب القوى.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz