وجدة: الادارة فن يا عميد كلية الآداب

289415 مشاهدة

وجدة:عبد الرحيم بني درار

الادارة فن يا عميد كلية الآداب

ترددت في كتابة هذا البيان حتى قرأت في عدد من مواقع التواصل بياناً في الخروقات السافرة المتعلقة بتسجيل الطلبة بكلية الآداب التي ذكر البيان أن بطلها هو نائب العميد للشؤون البيداغوجية. ولما كان الأمر يتعلق بهذا الشخص أيضا تشجعت للكتابة، ويتعلق الأمر هذه المرة بانعدام اللباقة الأدبية وفن الإدارة والتسيير لدى نائب العميد.

فقد طرقت باب مكتبه ولما دخلت انتهرني بغلظة وشدة قائلا: “وأنا واش غادي نْدِيرْلِك”.. أهكذا يكون المسؤول الإداري؟ وهكذا يكون التسيير الإداري. وبمثل هذه الفظاظة يشتكي عدد كبير من زملائي الطلبة، وقد سمعنا أن سوء الأدب يعامل به بعض الأساتذة أيضاً وهم أكبر منه سناً وعلماً. كيف نستغرب انحطاط التعليم وانخفاض مستوى الجامعة وكلية الآداب بالخصوص. ومثل هؤلاء يسيرون.

إنها من أشراط الساعة، ساعة ضعف الكلية إن لم نقل موتها. نتمنى أن يرجع السيد نائب العميد من الحج كما ولدته أمه يعرف كيف يعامل من يطرق بابه وإلا فاللوم والوزر يتحمله من نصبه. لأن الإدارة فن وعلم، من لا يحسنهما يجب أن يستحي ويترك المهمة لمن يحسنهما. أما الترامي على المسؤوليات وحب الكراسي فهي من مواصفات الضعفاء .. “والتبن يجي الريح ويديه”.

 

وجدة: الادارة فن يا عميد كلية الآداب
وجدة: الادارة فن يا عميد كلية الآداب

طالب بكلية الآداب: عبد الرحيم بني درار

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz