وجدة: اعتقال شخص من أجل انتهاك حرمة مؤسسة تعليمية و إحداث الفوضى بداخلها و الإشادة بجماعة إرهابية.. و إيقاف 03 آخرين قاموا بسرقة معدات مؤسسة تعليمية أخرى

485305 مشاهدة

وجدة: محمد بلبشير – عبد الناصر بلبشير/ وجدة البوابة: اعتقال شخص من أجل انتهاك حرمة مؤسسة تعليمية و إحداث الفوضى بداخلها و الإشادة بجماعة إرهابية.. و إيقاف 03 آخرين قاموا بسرقة معدات مؤسسة تعليمية أخرى

دكر بلاغ لولاية أمن وجدة أن مصالح أمن الناظور تمكنت يوم الأحد 23 نونبر المنصرم من إيقاف شخص-وصف بالخطير- و هو من ذوي السوابق العدلية، عمره لا يتعدى 24 سنة، و ذلك بعد تورطه في قضايا تتعلق بتعدد السرقات باستعمال العنف، التهديد و الضرب و الجرح العمديين بواسطة السلاح الأبيض، كما قام بإحداث فوضى بداخل مؤسسة تعليمية، و الإشادة بجماعة إرهابية.. و كانت مصالح الأمن قد توصلت بشكاية مباشرة من طرف أربعة أشخاص تعرضوا للاعتداء و التي على إثرها تمكنت من إيقاف الفاعل بعدما أبدى مقاومة شرسة اتجاه عناصر الشرطة، و تم تجريده من سكينين كبيرين. و كان المعني في حالة هستيرية و يتلفظ بعبارات دينية متطرفة و قد تبين من خلال البحث و التحقيق معه أنه عانى سابقا من اضطرابات عصبية.. و أسفرت عملية تفتيشه عن حجز جهاز حاسوب كان يستعمله للدخول للمواقع الجهادية.

و نجحت نفس المصالح الأمنية بالناظور من فك لغز خيوط جريمة تتعلق بالسرقة الموصوفة بالليل و التعدد و الكسر من داخل مؤسسة تعليمية استهدفت 20 حاسوبا محمولا و معدات الكترونية أخرى، و ذلك بإلقاء القبض على مرتكبيها و هم ثلاثة أفراد.

و كانت مصالح الشرطة قبل ذلك قد تلقت شكاية من مدير المؤسسة التعليمية، حيث باشرت فورا تحرياتها في النازلة، و تمكنت من إيقاف ثلاثة تلاميذ يدرسون بنفس المؤسسة تبين أنهم منفذي هذه السرقة، و تم استرجاع جميع المسروقات التي أعيدت لإدارة المؤسسة. فيما أحيل الموقوفون على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالناظور بعد استكمال إجراءات البحث في القضية.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz