وجدة : إنهيار سقف مدرج المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لأساتذة التعليم الإبتدائي

126900 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 3 يوليوز 2013، تلقينا مكالمة هاتفية مفادها أن سقف مدرج المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بحي التينيس بوجدة  الخاص بتكوين أساتذة التعليم الإبتدائي CFI (المسمى “مركز تكوين المعلمين و المعلمات وجدة” سابقا) قد إنهار قبل منتصف الليل ليوم الأربعاء 3 يوليوز الجاري .

وتجدر الإشارة إلى أن السقف المنهار هو في طور الإنجاز مما يطرح أكثر من علامة إستفهام حول ظروف وملابسات عملية البناء ونزاهتها .

وقد أفادت المصدر خلال المكالمة الهاتفية أن هذا الانهيار تسبب في إصابة 9 أشخاص من العمال والذين تم نقلهم على وجه السرعة إلى مستشفى الفرابي لتلقي العلاج. هذا وقد حضر إلى عين المكان السيد محمد ديب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والسيد موسي التهامي النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وجدة أنكاد بالإضافة إلى مختلف السلطات المحلية والأمنية والوقاية المدنية.

وجدة : إنهيار سقف مدرج المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لأساتذة التعليم الإبتدائي
وجدة : إنهيار سقف مدرج المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لأساتذة التعليم الإبتدائي

اترك تعليق

5 تعليقات على "وجدة : إنهيار سقف مدرج المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لأساتذة التعليم الإبتدائي"

نبّهني عن
avatar
الحاج
ضيف

سبحان الله خلال أسبوع فضيحتين في حقل التعليم : الأولى باعدادية بن رشد الصفقة المشبوهة بينها و بين المعهد الفرنسي و الثانية هدم بناية بمركز تعليمي. و ما خفي أعظم. انها مصادر غنى المسؤول السابق عن الأكاديمية و من معه. الحق يعلو و لا يعلى عليه. اللهم افضح كل متلاعب بالمال العام و السلام

prof
ضيف
الحمد لله أن البناية انهارت قبل إتمام البناء وإلا كانت الكارثة بوجود الطلبة الأساتذة في قاعة الدرس أكبر . كما أنها فرصة أوربما استجابة الله سبحانه و تعالى لمطالب الجميع من اساتذة وطلبة وإداريين بضرورة إعادة النظر في هذه البناية للاسباب التالية . 1- جمالية المركز – إذ لا يعقل بناء مدرجات ملتصقة مع البوابة الرئيسية للمركز وهناك مساحات شاسعة فارغة . 2- ما فائدة بناء هذا المدرج الذي يتسع ل 40 طالبا خاصة وان القاعات المتوفرة بالمركز تتسع لهذا العدد. ” 3- لم تتم استشارة الأساتذة المكونين حول حاجساتهم من القاعات . لذا نطلب من السيد الوزير شخصيا التدخل… قراءة المزيد ..
مجتمع مدني
ضيف

المطابة بفتح تحقيق نزيه وشفاف وتحديد المسؤوليات في اسرع وقت ممكن

prof
ضيف

الحمد لله أن البناية انهارت قبل إتمام البناء وإلا كانت الكارثة بوجود الطلبة الأساتذة في قاعة الدرس أكبر
.
كما أنها فرصة أوربما استجابة الله سبحانه و تعالى لمطالب الجميع من اساتذة وطلبة وإداريين بضرورة إعادة النظر في هذه البناية للاسباب التالية .
1-
جمالية المركز – إذ لا يعقل بناء مدرجات ملتصقة مع البوابة الرئيسية للمركز وهناك مساحات شاسعة فارغة
. 2
– ما فائدة بناء هذا المدرج الذي يتسع ل 40 طالبا خاصة وان القاعات المتوفرة بالمركز تتسع لهذا العدد.
” 3- لم تتم استشارة الأساتذة المكونين حول حاجساتهم من القاعات .
لذا نطلب من السيد الوزير شخصيا التدخل لإعادة النظر في هذا العبث الحاصل بالمركز

الحسين المعوني
ضيف
لا يسع المواطن النقي و هو يرى هذه الفضيحة إلا أن يقول اللهم افضح كل من ساهم في هذه الكارثة مع الدعاء لكل من بيده تغيير المنكر على رأسهم السيد وزير التعليم المعروف عنه الحزم و فضح المسؤولين و المتلاعبين، أخرهم السيدة الغالي. تساؤلات كثيرة تطرح حول هذه البناية التي سقطت ليلا. و نحن ننتظرموقف السيد شركي الذي عودنا الدفاع عن الحقل التعليمي. بالمناسبة لم يعد كما كان في عهد المدير السابق بنعياد. ترى ما السبب ؟؟ فليعلم سيادته أن هاته الصفقة كانت في عهد المتواجد اليوم بدكالة، المعطيات سقطت من السماء الى الأرض. فهي توحي بالمسببات و بتحديد المسؤوليات… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz