واين روني قريب من العودة مجددا إلى الدوري الإنجليزي

الرياضة
وجدة البوابة6 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 4 أشهر
واين روني قريب من العودة مجددا إلى الدوري الإنجليزي
رابط مختصر
هسبورت

ذكرت تقارير صحفية أن واين روني المهاجم السابق للمنتخب الإنجليزي قد يكون في طريقه للعودة إلى إنجلترا.

ووفقا لصحيفة “تيليغراف” البريطانية أمس الإثنين فإن روني /33 عاما/ لاعب دي سي يونايتد الأمريكي قد يرحل إلى ديربي كاونتي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن روني قد يصبح لاعبا ومدربا في ديربي كاونتي.

وتعاقد ديربي كاونتي مؤخرا مع الهولندي فيليب كوكو في منصب المدير الفني للفريق خلف لفرانك لامبارد الذي رحل لتدريب فريقه السابق تشيلسي.

وبزغت نجومية روني، بعدما تمكن من هز الشباك وهو بعمر 16 عاما في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز، حينما كان يلعب في صفوف إيفرتون، ليصبح أصغر لاعب يسجل أهدافا في تاريخ المسابقة العريقة، قبل أن ينضم إلى مانشستر يونايتد مقابل 6ر25 مليون جنيه استرليني (35 مليون دولار) عام 2004.

وخلال 13 عاما قضاها داخل قلعة (أولد ترافورد)، توج روني بخمسة ألقاب في الدوري الانجليزي مع مانشستر يونايتد، بالإضافة للقب وحيد بدوري أبطال أوروبا، وأصبح الهداف التاريخي للنادي الانجليزي بتسجيله 253 هدفا في 559 مباراة لعبها مع الفريق بمختلف المسابقات.

كما أحرز روني 53 هدفا مع منتخب انجلترا في 119 مباراة، لينصب نفسه هدافا تاريخيا للمنتخب الانجليزي، قبل أن يعتزل اللعب الدولي العام الماضي.

وعاد روني إلى ناديه القديم إيفرتون في الصيف قبل الماضي وسجل له 10 أهداف قبل أن يحط الرحال في الولايات المتحدة عن طريق بوابة دي سي يونايتد في صيف 2018

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن